نافذة على الصحافة

شحنة الأسلحة الأميركية "تضلّ طريقها"


الإعلام تايم

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن إجراء تحقيقات للتأكد من صحة فيديو نشره تنظيم "داعش" يظهرفيه مسلحين تمكنوا من الاستيلاء على  شحنة الأسلحة الأمريكية التي كان من المفترض إرسالها الى المقاتلين الأكراد في عين العرب شمال سورية.

تتألف الشحنة  من 27 حزمة تضم أسلحة خفيفة وذخائر، البنتاغون أفاد بأن المقاتلين الاكراد تمكنوا من الحصول على القسم الأكبر منها .

وكان تنظيم "داعش" بثّ تسجيلاً مصوراً على الإنترنت، أمس الثلاثاء، لما قال إنه اغتنام أسلحة وذخائر ألقتها الطائرات الأمريكية للمقاتلين الأكراد في مدينة عين العرب وسقطت في مناطق سيطرته عن طريق "الخطأ".

ويظهر في التسجيل عنصر ملثم من «داعش» وهو يقف أمام مظلة كبيرة سوداء اللون ملقاة على الأرض ومربوط بها كمية من الأسلحة والذخائر التي قال إنها بعض المساعدات الأمريكية التي تحوي ذخائر ومعدات عسكرية ومواد إغاثية ألقيت لـ "الملحدين".

ومن ثم يقوم العنصر بفتح عدد من الصناديق لما يفترض أنها كانت ضمن المساعدات الأمريكية يظهر في بعضها قنابل يدوية، وقذائف آر بي جي، فيما تم عرض صور لصناديق أخرى لم يتبين محتواها.

ولم يتسنّ التأكد من صحة التسجيل المصور من مصدر مستقل، كما لم تؤكد واشنطن أو تنفِ كون المعدات والأسلحة التي عرضها التنظيم جزءًا مما قامت الطائرات الأمريكية بإلقائه فوق عين العرب.

ترجمة رشا غانم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=13944