عالم الرياضة

برشلونة يهزم أياكس قبل الكلاسيكو


الإعلام تايم

بطاقة المباراة: برشلونة X أياكس
نتيجة المباراة: 3 - 1
أهداف المباراة: برشلونة - نيمار(7)، ليونيل ميسي(24)، ساندرو(90)
أياكس - أنور الغازي(88).
حقق نادي برشلونة الاسباني فوزاً سهلاً على حساب ضيفه أياكس الهولندي بنتيجة 3-1 الثلاثاء، ضمن دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
وبهذا الفوز بقي برشلونة في المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف النادي الباريسي بعد أن تمكن باريس سان جيرمان الفرنسي من تحقيق فوز صعب بهدف يتيم في أرض أبويل القبرصي.
ومع بداية المباراة، سيطر النادي الكتالوني على مجريات المباراة منذ الدقائق الاولى وحاصر نادي أياكس في منطقته، ولكن النادي الهولندي كان يملك خط دفاع قوي ومنظم.
وبعدها ضغط برشلونة بقوة لاحراز هدف مبكر، فبعد ان استلم ميسي الكرة وسلمها بينية على طبق من ذهب الى نيمار الذي سدد كرة ملتفة في الزاوية البعيدة على الحارس لتعانق الشباك معلناً عن الهدف الاول للبرسا في الدقيقة 07.
وفي الدقيقة 12 مرر جوردي ألبا كرة عرضية أرضية الى ميسي الذي التف حول نفسه وسدد الكرة ولكنها تعلو العارضة.
واستمر ضغط البلوغرانا حتى جاءت الدقيقة 24 عندما مرر الرسان انييستا كرة عرضية رائعة الى ميسي الذي سددها بقوة لترتطم في يد الحارس وتدخل براحتها في الشباك، ليتقدم البرسا بهدفين.
وبعدها جاء الدور على بيدرو ليجرب حظه، ففي الدقيقة 30 مرر ميسي كرة رائعة الى نيمار الذي تركها تمر الى بيدرو ليسددها قوية ولكنها ارتطمت في القائم وأبعدت من دفاع أياكس.
وفي الدقيقة 40 تقمص الرسام انييستا دور البرغوث ميسي واخترق دفاع اياكس كلها لنفرد امام الحارس الهولندي ويرفع الكرة من فوقه ولكنها ترتطم في يد الحارس سيليسن وتخرج الى ركنية للبرسا.
وحاول النادي الهولندي الضغط على مرمى الكتلان في اخر خمس دقائق من خلال تسديدة اللاعب زملينك في الدقيقة 42 ولكنها مرت بجوار المرمى بدون خطورة على برشلونة.
وبعدها بدقيقة جاء دور اللاعب سيديرسون ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لترتطم بقدم المدافع بارترا وكادت ان تغالط الحارس شتيغن ولكنها مرت بجوار القائم الى ركنية لأياكس، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة في اخر دقيقة دون ان يحتسب وقت بدل ضائع بتقد مستحق للبرسا على ضيوفهم.
ومع انطلاق احداث الشوط الثاني، ضغط البرسا بقوة منذ البداية، ففي الدقيقة 50 مرر نيمار كرة جميلة الى بيدرو الذي سددها بوقة على المرمى ولكن الحارس سيليسن ابعد الكرة بيده لتصل الى ميسي الذي اودعها في الشباك ولكن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل الصحيح على ميسي.
وبعدها بدقيقتين انفرد ميسي بعد ان راوغ دفاع أياكس بكل سلاسة ليسدد كرة قوية ترتطم في الشباك الخارجية.
وكاد النادي الهولندي ان يفتتح التسجيل من خلال النيران الصديقة من بيكيه في الدقيقة 63، عندما اراد المدافع ابعاد الكرة عن مرماه لتفلت منه وتمر فوق العارضة الى ركنية لأياكس.
وفي الدقيقة 66 قرر المدرب انريكي اخراج كلا من ميسي ونيمار واقحام الشابين ساندرو والحدادي ليحضر الفريض لمباراة الكلاسيكو الكبير امام ريال مدريد.
وفي الدقيقة 75 وصلت كرة عرضية جميلة لنادي أياكس الى اللاعب كلاسن الوحيد امام المرمى وسددها على الطاير لتمر بعيدة عن مرمى شتيغن بشكل غريب.
وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين وصلت كرة جميلة الى ميليك الذي سددها بوقة ولكن الحارس شتيغن تألق وابعدها لتصل الى البديل انو الغازي الوحيد دون رقابة ليسددها بوقة ترتطم في يد شتيغن وتعانق الشباك.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=13915