الحدث السياسي

استمرار العمليات العسكرية على عدة محاورفي الغوطة..ومقتل متزعم مجموعة مسلحة في حماة


الإعلام تايم 

تابع الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في مختلف المناطق، حيث استهدف مواقع المجموعات المسلحة في بلدة الطيبة ومدينة الكسوة بريف دمشق الغربي وفي جيرود وجرود القلمون في منطقة القلمون بريف دمشق وبالقرب من اوتستراد حرستا وسط اشتباكات إلى الشرق من شركة كارز للسيارات على محور حرستا وفي مزارع الصيصان بالقرب من دوما وأطرافها وكفربطنا وعربين وبلدة جسرين ومزارعها وسقبا وزملكا بغوطة دمشق الشرقية أدت إلى مقتل العديد من المسلحين معظمهم من جنسيات غير سورية منهم سعيد بوصيرفي تونسي الجنسية و السوداني سفيان العثمان والأردني باسم محاميد، كما أوقعت وحدات من الجيش عدداً من المسلحين قتلى وجرحى في استهداف مقراتهم في حي جوبر وقرب جسر جدية في دمشق.

بينما قتل عدد من المسلحين ودمرت آلياتهم وأسلحتهم خلال استهداف مواقعهم في كل من دورين ووادي حزيرين والكوم وكتف الغنمة وقرية غمام و سط اشتباكات على محور نبع المر وغابات الفرنلق في جبل التركمان بريف اللاذقية.

وفي السياق ذاته استهدفت وحدات من الجيش مسلحين في تل أبو السناسل بريف حمص وأحبطت محاولتهم التسلل من جهة بيوت البدو باتجاه قرية جبورين وأوقعتهم قتلى ومصابين، كما استهدفت تجمعاً للمسلحين في قرية جباب حمد على اتجاه ناحية الفرقلس وأحبطت محاولتهم الاقتراب من إحدى النقاط العسكرية في سد حنورة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

ودمرت وحدات من الجيش تجمعات  لمتزعمي التنظيمات المسلحة في الرستن وتلبيسة وأوقعت العشرات من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم، بينما استهدفت وحدات أخرى تجمعات المسلحين في الخانق وفي محيط الرابطة الفلاحية في الرستن وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

وفي ريف حماه, قتل المدعو "رداد خلوف" قائد ما يسمى "لواء صقور معرة النعمان" التابع لـ"ألوية صقور الشام" خلال المواجهات مع الجيش في بلدة مورك بريف حماه الشمالي، يذكر أن "خلوف" الملقب /أبو أكرم/ هو قائد "عمليات معركة الجيش الواحد" التي أطلقتها المجموعات المسلحة للاستيلاء على معسكري وادي الضيف والحامدية في ريف إدلب، و لا تزال المعارك مستمرة في مورك ما أدى لمقتل عدد كبير  من المسلحين وجرح آخرين وسط تقدم وحدات الجيش في البلدة بالتزامن مع استهداف تجمعات مسلحة أخرى في كفرزيتا وقرية الحواش بسهل الغاب في ريف حماه الغربي.

كما واصل الجيش تكبيد المجموعات المسلحة الخسائر في الأرواح والمعدات إثر استهداف تجمعاتهم ومقراتهم في العامرية والمشهد والسكري وبستان القصر وبني زيد والراموسة وسط اشتباكات في حي جمعية الزهراء وأطراف الراشدين في مدينة حلب، بينما قتل عشرات المسلحين في الزربة والوضيحي وكفرداعل وخان العسل وبشنطرة وتل قراح وقبتان الجبل ورسم حرمل ودير حافر وأرض الملاح والمحطة الحرارية في الريف الحلبي.

بينما قضت وحدة من الجيش على كامل أفراد مجموعة مسلحة في محيط بلدة قميناس بريف إدلب ودمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين، في حين قضت وحدات أخرى على عدد من المسلحين وأصابت آخرين في محيط بلدة كفر نجد.

ودمّرت وحدات من الجيش تجمعاً لمتزعمي المسلحين أثناء اجتماعهم في اليادودة بريف درعا ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم، بينما تصدت وحدات من الجيش لمسلحين حاولوا الاعتداء على مزرعة الغزلان ومزرعة قصر البيطار ودير العدس واستهدفت تجمعاتهم في القصر السعودي غرب مزرعة الغزلان وفي الطيبة وصيدا وأم المياذن والمسيفرة وشرق قصر البيطار وأوقعت العشرات بين قتيل ومصاب، في حين قضت وحدات من الجيش على عدد من المسلحين  في محيط الجمرك القديم بدرعا البلد، كما دمرت مستودعاً للذخيرة في حي الحمادين.

عمليات مماثلة نفذتها وحدات من الجيش في القنيطرة، حيث استهدفت مسلحين  شرق نقطة الحلبي وفي الصمدانية الشرقية ونبع الصخر ومسحرة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13892