الحدث السياسي

إحباط محاولات تسلل في القلمون.. و تدمير تجمعات لتنظمي "داعش" و"النصرة" بإدلب ودير الزور


الإعلام تايم 

وجهت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات في عمق الغوطة الشرقية ضد تجمعات المسلحين في مزارع بلدات الجربا والزمانية والبلالية وأحبطت محاولة تسلل باتجاه بلدة القاسمية وأوقعتهم قتلى ومصابين، كما تم القضاء على خمسة مسلحين وتدمير أسلحتهم في عملية لوحدة أخرى من الجيش إلى الشرق من بلدة عين ترما، بينما أدت عمليات على أكثر من محور في جوبر إلى إيقاع قتلى ومصابين.

كما دمرت وحدات من الجيش تجمع للمسلحين بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل وإصابة العديد من المسلحين  في محيط جامع عبادة بن الصامت في مدخل بلدة عربين، بينما سقط آخرون قتلى ومصابون خلال تقدم الجيش في مزارع تل كردي إلى الشمال الشرقي من دوما،  في الوقت الذي تم فيه تدمير تجمع للمسلحين وإيقاع قتلى قرب مشفى النور وجانب صالة الصدفة داخل مدينة دوما.

وفي جبال القلمون أحبطت وحدات من الجيش محاولات تسلل باتجاه جرود بلدات عسال الورد والجبة والمشرفة وأوقعت العديد منهم قتلى ودمرت آليات بمن فيها من مسلحين عند معبر الزمراني في جرود قارة.

في موازاة ذلك دمرت وحدة من الجيش تجمعاً بما فيه في داريا بينما تصدت وحدة أخرى لمحاولة تسلل إلى بلدة سعسع من جهة مزارع الحناوي والخزرجية وقضت على العديد من المسلحين.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين في مغر المير وتل مروان ومزارع بشير نجار وفي كفر حور وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.

وفي حمص استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في قرية الغجر وأرض الشيخ إبراهيم الحكيم على اتجاه جبورين أم شرشوح وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين، بينما أوقعت وحدات أخرى مسلحين قتلى ومصابين في قرية السلطانية وفي منطقة تلبيسة.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعاً للمسلحين في محيط جامع الفاروق والجمعية الفلاحية في كفرلاها بمنطقة الحولة وتجمع لمتزعميهم في الرستن وأوقعت العديد منهم  قتلى ومصابين.

أما في إدلب فقد دمّرت وحدة من الجيش تجمعاً لتنظيم "جبهة النصرة" في محيط بلدة معردبسة وقضت على جميع من بداخله،  بينما استهدفت وحدة ثانية تجمعات للمسلحين في تل سلمو وأبو الضهور وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

وفي درعا أوقعت وحدات من الجيش العديد من المسلحين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في الجمرك القديم وحارة البجابجة بدرعا البلد.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش محاولات تسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط أم المياذن وأوقعتهم قتلى ومصابين ودمرت لهم عربة مزودة برشاش ثقيل.

كما تصدّت وحدات من الجيش لمحاولات اعتداء على مزرعة قصر البيطار ومزرعة الغزلان من جهة قرية اليادودة وطفس والطرف الغربي لبلدة عتمان وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

 أما في القنيطرة فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين بالقرب من المدجنة بتل مسحرة وغرب كازية ودوار نبع الصخر وعلى الطريق الشرقي من المنطرة وقرية عين البيضا وبلدة أم باطنة ودمرت لهم عدة آليات كانوا يستخدمونها.

وفي دير الزور أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من تنظيم "داعش" قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في حويجة صقر.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13828