اقتصاد وأسواق

أمين: العمل على إيصال الدعم عن طريق بطاقات الدفع الالكتروني


أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين، أنه يجري العمل لاعتماد البطاقة الالكترونية لإيصال الدعم لمستحقيه، وأن وهناك مشروع لإقامة فرن آلي في حرستا وانشاء مخابز احتياطية في مناطق بريف دمشق لتخفيف الضغط.

وقال قاضي أمين: إن "السطو على صوامع الحبوب أدى الى انخفاض مخزونها، إضافة إلى أن بعض المطاحن خرجت عن السيطرة"، لافتاً الى أنه هناك عقداً مع شركة روسية لإنشاء مطحنة في تلكلخ، بطاقة إنتاجية عالية وسيتم الاعتماد على المطاحن المتنقلة، إضافة إلى عقود لاستيراد مئات الأطنان من الطحين والسكر.

وأشار إلى أنه تم تحديد الحد الأقصى للربح في إنتاج أو استيراد العديد من المواد والسلع لحلقات الوساطة التجارية الداخلية، وأسعار مبيع الكثير من المواد لحلقات الوساطة التجارية، مبيناً أنه يجري العمل لاعتماد نظام القارئ الالكتروني "الباركود"، والعمل على رفد الوزارة بالمزيد من المراقبين التموينيين لضبط الأسعار.

وأوضح الوزير قاضي أمين، أن مؤسسات التدخل الإيجابي تؤمن المواد والسلع الضرورية بأسعار اقل من السوق، وبكميات كافية وجودة مناسبة، لافتاً إلى الإقبال الكبير الذي تشهده صالات "سندس" و"الخزن والتسويق" و"المؤسسة الاستهلاكية".

يذكرأن رئاسة "مجلس الوزراء" طلبت من فريق مبادرة الحكومة الالكترونية، إعداد دراسة عن كيفية إيصال الدعم ولاسيما المازوت عن طريق بطاقات الدفع الالكترونية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1377