العالم العربي

شيخ أزهري : قطر و القرضاوي عملاء لأميركا واسرائيل


هاجم الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، قناة " الجزيرة مباشر مصر" بسبب تغطيتها التي وصفها بالتغطية الإعلامية المحرفة للأحداث في مصر، وكذلك هاجم الشيخ يوسف القرضاوي.
وقال كريمة إن القرضاوي أصبح صوتاً للأمريكان والإسرائيليين ويكتفي بالتحدث عن الشرعية في مصر في حين أنه لم يحرك ساكناً عندما عزل أمير قطر والده.
وأكد كريمة أن قطر والقرضاوي عملاء للأمريكان والإسرائيليين، معرباً عن تعجبه من تدخل قطر في الشأن المصري، واصفاً القناة بأنها "جزيرة الشيطان".
من جهتها دعت مشيخة الأزهر في مصر أمس الأحد، وسائل الإعلام إلى ترشيد إطلاق وصف (شهيد) على أي شخص، وأعربت عن بالغ قلقها من انتشار فتاوى في وسائل الإعلام حول حكم الشهادة في سبيل الله.
وأكدت المشيخة، في بيان أصدرته اليوم، على أن أي رأي يصدر عن أي من العلماء أو الشخصيات فإنما يعبر عن رأيهم الشخصي، وليس فتوى شرعية لأن الفتوى الشرعية التي يعتد بها في مصر يجب أن تكون صادرة من مشيخة الأزهر أو دار الإفتاء المصرية.
وعبَّرت عن بالغ قلقها من انتشار فتاوى في وسائل الاعلام حول حكم الشهادة في سبيل الله، وإعطاء لقب شهيد لمن يريدون ومنعه عمن يريدون وهو أمر بالغ الخطورة ولا يصب في مصلحة الوطن.
وقال البيان إن المشيخة وهي "تدرك خطورة المرحلة التي تمر بها مصر والتي اختلط فيها الحابل بالنابل، فإنها تؤكد على أهمية نشر ثقافة أمانة الكلمة، سيما في هذه الأوقات".
منبهة إلى أن "كلمة واحدة قد تكون سبباً في حقن الدماء وتقريب الفرقاء وأن كلمة خبيثة تكون سبباً في إزهاق الأرواح وزيادة الشقاق بين أبناء الوطن الواحد".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1371