الحدث السياسي

القضاء على مسلحين من جنسيات عربية في ريف دمشق وتدمير عربتين في القنيطرة


الإعلام تايم
أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين بعضهم من الجنسيتين المصرية واللبنانية ومن تنظيم "جيش الإسلام" الإرهابي في سلسلة عملياتها ضد مقار وتجمعاتهم تركزت جلها في الغوطة الشرقية ودمرت لهم كمية من الأسلحة والذخيرة.
وذكر مصدر عسكري أن عملية لوحدة من الجيش في مزارع بلدة كفر بطنا أسفرت عن مقتل العديد من المسلحين أحدهم لبناني الجنسية يدعى" أنور زعيتر" وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة، في حين كثفت وحدات من الجيش ضرباتها لمقار المسلحين في حي جوبر وقضت على العديد منهم ودمرت ما بحوزتهم من عتاد حربي وذخيرة. كما تم تدمير مقار وتجمعات للمسلحين في عربين وزملكا وإيقاع العديد منهم قتلى بعضهم غير سوريين ومن بينهم "سليم القاعود" مصري الجنسية ترافق ذلك مع تنفيذ عمليات مركزة على أكثر من محور في حرستا نجم عنها مقتل وإصابة العديد من المسلحين وتدمير عتادهم الحربي.
وفي سياق متصل، أسفرت عملية مركزة لوحدة من الجيش عن تدمير تجمع لمسلحين من تنظيم "جيش الإسلام "الإرهابي في محيط مشفى النور بمدينة دوما ومقتل وإصابة أكثر من 20 مسلحاً وفي عملية مماثلة تم تدمير مقراً بما فيه من أسلحة وذخيرة ومسلحين  في بلدة الشيفونية إلى الشرق من دوما.
وفي الريف الجنوبي الغربي لدمشق تصدت وحدة من الجيش لمحاولة تسلل مسلحين إلى بلدة سعسع من جهة مزارع الخزرجية وأوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت آليات وأسلحة كانت لديهم، في حين اشتبكت وحدة أخرى من الجيش مع مسلحين في محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا محققة إصابات مباشرة بينهم.
كما دمرت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين وآلياتهم وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في جرود عرسال بالقلمون بريف دمشق.
وفي ريف القنيطرة دمرت وحدات أخرى من الجيش مصفحتين بمن فيهما من مسلحين إحداهما في منطقة الرواضي والثانية في دوار العلم بالقنيطرة. كما قضت على العديد من المسلحين بين بلدة شورة ودير ماكر بريف القنيطرة وصادرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين في محيط بلدات الطيبة وعتمان وتل مصيح وتل الحارة ودير العدس ومحيط المعصرة والكازية ومركز نصيب الحدودي بريف درعا.
إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين بالقرب من الجزيرة الخامسة في حي الوعر بريف حمص. كما استهدفت وحدات أخرى تجمعات المسلحين في قرية السلطانية وفي مقلع قرية المشيرفة الجنوبية بريف حمص وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.
كما أحبطت وحدات من الجيش محاولات مسلحين التسلل من جهة قرى مسعدة وأم الريش ومزين البقر باتجاه قريتي المسعودية وجب الجراح بريف حمص وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.
وذكر مصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا كبيرة من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت عدداً من آلياتهم خلال استهدافهم في الزكاة وعطشان بريف حماة.
وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين بين صفوف مسلحين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في محيط بلدة بسنكول، فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش مقراً لما يسمى "حركة حزم" الإرهابية في محيط بلدة خان السبل وقضت على من فيه من مسلحين وأصابت آخرين ودمرت لهم أجهزة بث فضائي.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13700