الحدث السياسي

إفشال محاولة تسسلل في محور جوبر.. تفكيك عبوات ناسفة في الزارة


الإعلام تايم

تستمر المعارك في حي جوبر شرقي دمشق وسط انهيار كامل في معنويات المسلحين وعدم التنسيق في صفوفهم حيث حاول المسلحون عدة مرات محاولات فاشلة بالتسلل إلى بعض المناطق لكن مصيرهم كان التراجع ومقتل العديد منهم، بينهم التونسيان الحبيب بوطايل البرهومي وفهد الدوسلي والليبي محمد الزاوي وجرح آخرين إثر الرد المباشر والسريع من قبل وحدات لجيش العربي السوري بعد رصد تحركاتهم بدقة.

وذكر مصدر عسكري أنه تم تنفيذ عدة عمليات في مسرابا وحرستا أسفرت عن تدمير تجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة والقضاء على العديد من المسلحين معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم بلال العامري سعودي الجنسية.

بينما تابع الجيش عملياته في عين ترما البلد مدمراً تجمعاً للمسلحين وموقعاً أعداداً كبيرة منهم بين قتيل وجريح في سلسلة من العمليات من بينهم جنسيات غير سورية منهم سامي جواد ليبي الجنسية ، في الوقت ذاته لاحقت وحدات أخرى من الجيش مسلحين في مزارع تل كردي إلى الشمال الشرقي من مدينة دوما وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

كما أحبطت وحدات من الجيش محاولة مسلحين التسلل من جهة مبنى الكوابل باتجاه مناشر الحجر بمحيط بلدة عتمان بريف درعا، كما استهدفت وحدات ثانية تجمعات مسلحة في أحياء درعا البلد وبلدتي كوم الرمان وأم ولد، وفي محيط بلدة الحميدية ومسحرة وأم باطنة والعجرف والصمدانية وبريقة وبير العجم والدوحة والخوالد بريف القنيطرة ما أدى لمقتل عدد من المسلحين وجرح آخرين وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات ثقيلة.

وفي حمص أحبطت وحدات من الجيش محاولة تسلل من حي الوعر باتجاه البساتين وأوقعت بينهم قتلى ومصابين وقضت على آخرين باستهداف تجمعاتهم في محيط مدينة المعارض وفي الجزيرتين الخامسة والسابعة بالحي.

وافاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات االمسلحين في كفرلاها وتلدو بالحولة وفي ظليل خمام والمشيرفة الشمالية بريف حمص الشرقي وقضت على أعداد منهم.

من جهة أخرى فككت وحدة من الجيش عبوتين ناسفتين يتراوح وزنهما بين 50 و75 كيلوغراما زرعهما مسلحون على طريق بلدة الزارة المؤدي إلى محطة توليد الطاقة الكهربائية في في ريف حماة الجنوبي.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش وأوقعت عشرات االمسلحين قتلى ودمرت عدداً من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة في كفر زيتا واللطامنة ومعركبة وصلبة بريف حماة.

وشمالاً إلى حلب حيث قتل عدد من المسلحين خلال استهداف مجموعات مسلحة في كفر حمرة ومنطقة القبر الإنكليزي ومدينة حريتان ومنطقة الملاح والكاستيلو بريف حلب الشمالي.

تزامناً مع اندلاع اشتباكات بين مسلحي داعش ووحدات الحماية الشعبية في قرية المناجير التابعة لريف رأس العين الجنوبي في محافظة الحسكة.

كما جرت اشتباكات مع مسلحين في الجهة الجنوبية لمدينة معرة النعمان وفي بلدة معرحطاط بريف إدلب الجنوبي وسط استهداف تجمعاتهم في مناطق المواجهات وفي مدينة سراقب وتجمعاته لهم في الريف الجنوبي ما أدى لخسائر كبيرة في صفوفهم.

الى ذلك استهدفت وحدات من الجيش وأوقعت عشرات المسلحين قتلى ومصابين ودمرت عربة مصفحة بمن فيها في خان شيخون بريف ادلب.

في الغضون أوقعت وحدة من الجيش عدداً من مسلحي" داعش" قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم في منطقة حويجة صكر في الطرف الشمالي لمدينة دير الزور.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13591