أخبار سورية

تدمير نفقاً في داريا ومستودعاً للصواريخ في ريف إدلب


الإعلام تايم
تابع الجيش العربي السوري عملياته على مختلف الجبهات حيث سيطر على عدد من كتل الأبنية جنوب شرق مرآب حجز السيارات في حرستا و اشتبك مع المجموعات المسلحة ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم، ودمر تجمعاتهم  بما فيها من أسلحة وذخيرة جنوب وشرق دوار المناشير وعلى امتداد دوار ميسلون وعند تجمع المدارس في حي جوبر إضافة لمقتل وإصابة العديد منهم في عين ترما البلد بغوطة دمشق الشرقية.
ونفذ الجيش سلسلة استهدافات أسفرت عن تدمير مواقع للمجموعات المسلحة في منطقة بيت جن وبساتين بلدة الكسوة ومزارع خان الشيح بالغوطة الغربية وفي مزارع تل كردي وجنوب مشفى ابن سينا ومزارع الريحان على مشارف مدينة دوما من الجهة الشمالية الشرقية وفي مزارع البلدات المجاورة للنشابية بعمق الغوطة، بينما ارتفع عدد قتلى المسلحين إلى 50 في عمليات مركزة لوحدات من الجيش في بلدة عربين. ودمر الجيش نفقاً على عمق ستة امتار جنوب غرب مقام السيدة سكينة بمدينة داريا ما أدى لمقتل ثلاثة مسلحين كانوا بداخله.
كما واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها لأفراد التنظيمات المسلحة في جبال القلمون وأوقعت العديد منهم قتلى في جرود المشرفة وقارة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
وفي ريف درعا قتل عدد من المسلحين في استهدافات طالت تمركزاتهم  في شمال شرق تل المال وفي وسط جمرين وغرب تل مصيح وبلدة صيدا واليادودة وقرية الوردات ومنطقة الجيدور وبلدة عتمان، وعلى أطراف حي المنشية بدرعا البلد، وغرب تل مسحرة بمنطقة المداجن وفي منشية مسحرة وأم باطنة بريف القنيطرة.
أما في ريف حمص الشرقي  أحبطت وحدات من الجيش محاولات مسلحين التسلل إلى قرى المسعودية وجب الجراح، واستهدفت وحدات أخرى تجمعات للمسلحين في محيط مشفى البر وبالقرب من المصرف الزراعي وشرق الخانق بالرستن وفي الوعر وتلدو وعين حسين الجنوبي ووادي السمرمر وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم، بينما أوقعت وحدة أخرى أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين في قرى مسعدة وأم الريش ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل.
و في حماة دمرت وحدات من الجيش عدة تجمعات للمسلحين وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة في كفر زيتا ولطمين ومورك واللطامنة وتل الفاس وسكيك وقصر ابن وردان وقضت على العديد منهم بينهم أربعة من متزعمي مجموعات في تنظيم "جبهة النصرة".
كما دمر وحدات ثانية مستودعاً للصواريخ بمن فيه من مسلحين في ريف إدلب، وتجمعات للمسلحين في بلدة سراقب.
وشمالاً حيث واصل الجيش عملياته في معظم قرى وبلدات حلب وريفها في حي قاضي عسكر وحندرات ومحيط مطار كويرس بريف حلب الشرقي، ودارت اشتباكات على عدة جبهات بين الجيش والمجموعات المسلحة في منطقة حندرات شمال حلب وفي قرية سيفات التي تقع شمال غرب سجن حلب المركزي بالمدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب، تزامناً مع اشتباكات متقطعة بالقرب من مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غربي حلب، وفي محيط بلدتي نبل والزهراء وعلى أطراف حي الراشدين غربي حلب.
وذهاباً إلى الشرق استهدف الجيش تجمعات مسلحي "داعش" ومقراتها في أحياء الصناعة والحويقة والموظفين والرشدية ومحيط جسر السياسية بمبدينة  دير الزور وسط اشتباكات في حيي الصناعة والرشدية بالمدينة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13439