اقتصاد وأسواق

دولار المركزي يسجل 185.14 ليرة للمصارف وسط استمرار جلسات التدخل


الإعلام تايم:

حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة بـ185.14 ليرة سعراً وسطياً للمصارف، و 185.08 سعراً وسطياً لمؤسسات الصرافة.

كما حدد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية أمس الأحد، سعر الدولار مقابل الليرة للتدخل للأغراض - التجارية وغير التجارية، وتسليم الحوالات الشخصية بـ 183.17 ليرة.

وبالنسبة لليورو، سجل سعره مقابل الليرة بـ 233.80 ليرة سعراً وسطياً للمصارف، وبـ 233.37 ليرة سعراً وسطياً لمؤسسات الصرافة، و بـ 231.33 ليرة سعراً وسطياً للتدخل للأغراض التجارية وغير التجارية وتسليم الحوالات الشخصية.

هذا وأكد حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة، استمرار المصرف بالتدخل في سوق القطع الأجنبي بالأساليب التقليدية وغير التقليدية وبشكل مكثف لمنع المضاربين من التأثير على الأسواق والتلاعب بسعر الصرف.

وبين ميالة خلال جلسة نوعية للمصرف لمتابعة نتائج التدخل في سوق القطع أمس الأحد، أن المركزي مستمر بتمويل جميع طلبات المستوردين من القطع الأجنبي عن طريق المصارف العاملة، مشيراً إلى حالة الاستقرار التي شهدتها سوق القطع خلال عطلة العيد بسبب التدخل المكثف الذي قام به المصرف تجنباً لحدوث أي ارتفاعات غير مبررة حيث جرت العادة أن تشهد فترات العطل الرسمية حركة معاكسة في السوق تؤدي إلى ارتفاع سعر الصرف.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=13411