اقتصاد وأسواق

المخابز الاحتياطية.. عدم تخزين الخبز بكثرة ومخبز جديد في حمص


الإعلام تايم:

ذكر المهندس مدير الإنتاج في لجنة المخابز الاحتياطية نضال الزعبي، أن إنتاج المخابز الاحتياطية من الدقيق المنتج بلغ خلال الثمانية أشهر الماضية من العام الحالي نحو 133 ألف طن، وكمية إنتاج الخبز في نفس الفترة قرابة 153 ألف طن محققة مبيعات قدرها مليار و573 مليون ليرة ضمن المحافظات كافة.


وأشار الزعبي إلى أن عدد المخابز التي تمتلكها اللجنة بلغ 107 مخابز بعدد خطوط إنتاج 109 خطوط موزعة على جميع المحافظات، حيث تتراوح الطاقة الانتاجية يومياً لكل خط ما بين 12 و 14 طناً تبعاً للظروف وحسب الحاجة لكل منطقة.


هذا وتم تشغيل خطوط جديدة منذ قرابة العام لانتاج مادة الخبز توزعت على محافظات دمشق وريفها واللاذقية كالتالي( المدينة الجامعيةالتل – باب توما – منين – عين الشرقية - تشرين ) وأنه قريباً سيتم افتتاح مخبز جديد في محافظة حمص بمنطقة الربوة بتكلفته حوالي 15 مليون ليرة.

وطلب الزعبي من المواطنين عدم تخزين مادة الخبز بكميات كبيرة، وعدم الانخراط بافتعال الازدحام لكون مادة الخبز متوافرة وعلى مدار الساعة، لافتاً إلى أن  لجنة المخابز الاحتياطية وضعت برنامجاً يتمثل بتزويد الأفران بمادة الدقيق والمادة المساعدة لها، لتأمين مخازين كافية خلال عطلة العيد إضافة لبرنامج خاص يحدد دوام المخابز، مبيناً أن اللجنة ستكون موجودة بشكل دائم لمتابعة حركة المخابز من خلال الجولات اليومية خلال الفترة نفسها.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=13389