أحوال البلد

بدء المرحلة الثالثة من منافسات الأولمبياد العلمي


تبدأ اليوم الأحد المرحلة الثالثة من منافسات الموسم العلمي المحلي للأولمبياد العلمي السوري 2013-2014 على مستوى المحافظات بمشاركة 2145 شاباً وشابة.

وتقام التصفيات على محطتين الأولى اليوم الأحد لمحافظات دمشق وريفها والقنيطرة وحلب وإدلب ودير الزور والحسكة و المحطة الثانية الأربعاء القادم في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة ودرعا والسويداء حيث تتم اختبارات محافظة اللاذقية في المركز الوطني للمتميزين بجامعة تشرين.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري عماد العزب أن هذه المرحلة فرصة لكل الطامحين الذين تفوقوا في المنافسات على مستوى المدارس في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن آلية التأهل في هذه المرحلة تختلف عن المراحل السابقة، حيث يصبح التنافس في النهائي بين نخبة النخبة ليخضع بعدها المتأهلون لبرامج التأهيل والتدريب العلمي الذي أعدته الهيئة بالتنسيق مع اللجان العلمية المركزية وذلك حرصا من الهيئة على تطوير ورفع السوية العلمية التخصصية لدى المتأهلين وسعيا للإرتقاء بفكرهم العلمي.

ولفت العزب الى ما حققته الفرق الوطنية السورية على منصات التتويج العالمية في أكبر الاستحقاقات العلمية الدولية لهذه الشريحة العمرية حيث تمكنت من الفوز بعدد من الميداليات عبر الشبان يزن غنام وعصام الأنوف في الأولمبياد العالمي للكيمياء في موسكو 2013 وأسامة ياغي في الأولمبياد العالمي للفيزياء بالدنمارك 2013.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1338