الحدث السياسي

مناطق جديدة في حلب القديمة بدون إرهاب ومقتل قادة أجانب وعرب في ريف اللاذقية


انجازات جديدة حققها الجيش العربي السوري في محافظة حلب وريفها، حيث قضى على آخر تجمعات الإرهابيين في أسواق الذهب والزرب وخيرت بيك في المدينة القديمة وأحكم سيطرته عليها، وقامت الجهات المختصة بتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيون في الأسواق ومصادرة أسلحة وذخيرة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية ضد أهالي المنطقة.

وفي ريف حلب أيضاً واصلت القوات العسكرية عمليات التمشيط في منطقة المعامل والمحال الشرقية مطار النيرب العسكري بعد السيطرة الكاملة على المنطقة والقضاء على عشرات المسلحين، حيث صودرت مدافع هاون وكميات كبيرة من المتفجرات في معمل لتصنيع العبوات الناسفة ومحطة بث اذاعي، كذلك فككت وحدات الهندسة عشرات العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون في معامل البطاريات والجرارات والمحالج لإعاقة تقدم الجيش.

هذا وقد تناقلت عدد من الوسائل الإعلامية أنباء عن إصابة النائب الكويتي السلفي وليد الطبطبائي، أحد الممولين الكبار لمسلحي تنظيم القاعدة والكتائب الاسلامية الاخرى في ريف حلب الشمالي، وذلك خلال عملية للجيش على طريـق حلـب – ادلـب، والطبطبائي كان يقاتل منذ مدة طويلة ضد الجيش السوري، وقد جاهر علناً بدعمه المالي والعسكري للمسلحين المتطرفين في سورية.

إلى ذلك لاتزال مناطق القلمون ودير عطية والنبك الواقعة شمال غربي دمشق تشهد عمليات موسعة للجيش لتطهيرها من المسلحين، حيث فرضت القوات طوقاً على تلك المناطق، في الوقت الذي استهدفت فيه مدفعية الجيش، مقار الإرهابيين وقتلت العشرات منهم.

في خان الشيح قتل المدعوعلاء مسعود متزعم ما يسمى "كتيبة سيف الله المسلول" و7 من أفراد مجموعته خلال عملية للجيش في تلك المنطقة، أما في أحياء برزة والقابون ودوما فقد  تم القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها وصادرت لهم قناصات وأسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة.

كما تم تدمير مقر للمسلحين في منطقة الكورنيش الوسطاني بحي جوبر بداخله مدافع وقذائف هاون كان المسلحون يستهدفون منه الاحياء السكنية بدمشق، بينما اشتكبت وحدات أخرى مع مجموعات مسلحة على محور زملكا من جهة طريق المتحلق الجنوبي وشرق مشفى الشرطة وفي محيط شركة كارز للسيارات بحرستا وقضت على أعداد من الارهابيين ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل.

وفي محيط بلدة البحارية بالغوطة الشرقية تم القضاء على عدد من الارهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم أثناء محاولتهم الاعتداء على حواجز للجيش، بينما ضبطت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالى مقراً لمجموعة مسلحة في منطقة الكسوة بريف دمشق يحتوى بنادق حربية آلية وقناصات وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من الذخيرة المتنوعة.

في ريف اللاذقية الشمالي قتل أبو كليم التونسي وإرهابي يلقب بـ الثور الشيشاني أحد المتزعمين فيما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابعة لتنظيم القاعدة وأبو صدام العراقي وأبو محمد العراقي وأبو عثمان البغدادي والمصري فكري عبد الفتاح ، خلال عملية عسكرية موسعة للجيش في قرى الشحرورة والحياة والعطيرة وناحية سلمى، كما تم تدمير سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة.

في حين صادرت الجهات المختصة بحمص أمس السبت زوارق محملة بأسلحة وذخيرة في بحيرة الرستن، حيث كان الإرهابيون الوصول إلى منطقة الحولة.

وتم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها غرب بلدة الزارة والخالدية وتلبيسة وأحياء الورشة وباب هود.

من جهة أخرى لاتزال عناصر الإطفاء تواصل إخماد الحريق الذي نشب في أحد خزانات البنزين جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون ظهر أمس السبت، والتي أدت إلى إصابة عامل ونشوب حريق. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1337