أخبار سورية

السيطرة على وادي عين ترما والمناطق المحيطة به وإعادة الأمن لعدد من قرى ريف حلب


الإعلام تايم
أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم السبت 11 تشرين الأول/ أكتوبر سيطرتها الكاملة على وادي عين ترما في ريف دمشق والمناطق المحيطة به وقضت على أعداد كبيرة من المسلحين.
كما تواصل وحدات من الجيش تقدمها على محاور عدة على مشارف دوما في مزارع الريحان وتل كردي باتجاه دوما حيث تحصينات التنظيمات الإرهابية المسلحة تتهاوى كأحجار الدمينو أمام ضربات الجيش العربي السوري الحاسمة.
وفي حمص وريفها أحبطت وحدات من الجيش محاولة مسلحين التسلل من قرية رحوم باتجاه قرية جب الجراح وأوقعت بينهم قتلى ومصابين، بينما دمرت وحدة أخرى سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة بمن فيها من مسلحين على طريق طلس الرستن.
وذكر مصدر إن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في قرى وبلدات أم صهريج وأبو حواديد ورحوم وتلال رجم القصر وعب الغجر وتلبيسة قرية المشرفة والطيبة بالحولة وعين حسين وعزالدين وكفرلاها وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.
وفي سياق متصل استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في كفرلاتا ومنطف وقميناس وتل مينس وجرجناز وسراقب ومحيط جبل الأربعين وحلوز وبلدات الشغر والطيباط والوسيطة وفي محيط قرية تل السلطان وفي دير سنبل وخان السبل بريف إدلب وأوقعت بينهم قتلى و مصابين. فيما قضت وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في سهل الروج بريف إدلب.
وفي حلب وريفها أعادت وحدات من الجيش الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات المزارعة وباشكوي وبنجرن وأم الجرن وقاشوطة والواوية والبرزانية ورسم الحلو وديمان ورسم الشيخ والحسينية، وبسطت سيطرتها الكاملة على وحدة المياه وكامل المنطقة المحيطة بمعامل الدفاع بريف حلب، كما استهدفت تجمعات المسلحين في بني زيد وتل قراح وعبطين وتادف والباب وبنان الحص وديمان وكفر كار والزراعة والشعار وزيتان والراشدين الأولى وقضت على العديد منهم ودمرت آلياتهم.
إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من المسلحين وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم في بلدتي جاسم والحارة وعلى الطريق الترابي غربي بلدة عتمان بريف درعا.
وفي ريف القنيطرة أوقعت وحدات من الجيش العديد من المسلحين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم عند تقاطع طرق نبع الصخر الحارة السويسة مسحرة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13355