أحوال البلد

بعد حمص..الحلقي يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الاقتصادية والسياحية في طرطوس


الاعلام تايم

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي عدداً من المشاريع الخدمية بمحافظة طرطوس وقام بوضع حجر الأساس عليها، بقيمة إجمالية تقدر بـ 22 مليار ليرة، جاء ذلك برعاية السيد الرئيس بشار الأسد وبمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لحرب تشرين التحريرية.
كما كان  الحلقي قد افتتح ليلة أمس الأربعاء المرحلتين الأخيرتين للسكن الشبابي والادخار السكني بحمص وقسماً للإسعاف في مشفى المخرم بقيمة إجمالية 443ر5 مليارات ليرة سورية.
تضمنت مرحلتا المشروعين إنجاز 432 شقة سكن شبابي و482 شقة سكن إدخار بقيمة 5 مليارات ليرة سورية بينما يضم قسم الإسعاف في مشفى المخرم ثلاث غرف عمليات ووحدة عناية مشددة وجهاز غسيل كلية وحواضن ومخبرا وأجهزة اشعة وإيكو وتخطيط قلب وصيدلية وغرف إقامة للمرضى.
كماتفقد رئيس مجلس الوزراء واقع أداء عدد من القطاعات الحكومية والخدمية والصحية والصناعية في محافظة حمص وقال إن “افتتاح المشاريع التنموية في الذكرى الحادية والأربعين لحرب تشرين التحريرية رسالة للعالم أجمع بأن نصر تشرين المؤزر يستكمل اليوم بانتصار تلو الآخر على الصعد كافة من خلال مكافحة الإرهاب وفي عملية إعادة البناء والإعمار وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات الشعب السوري”.
وأثناء جولته التي شملت معمل الأدوية والسيرومات “سيردا فارما” والمجمع السوري الأوروبي للصناعات الثقيلة والشركة الحديثة للصناعات الزجاجية في المدينة الصناعية بحسياء أكد الدكتور الحلقي في تصريح للصحفيين حرص الحكومة على المتابعة الميدانية لواقع المحافظات والتأكيد على تنفيذ المشاريع المعتمدة في وقتها المحدد ووضعها بخدمة المواطن.
وفي سياق آخر تفقد الدكتور الحلقي مجمع مدارس عكرمة الذي استهدفه تفجيران إرهابيان في الأول من الشهر الجاري وراح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال واطلع على واقع أعمال الترميم وإعادة التأهيل فيه داعيا إلى بذل الجهود الممكنة لضمان عودة التلاميذ إلى مدارسهم فور انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.
كما التقى مع عدد من الأطر التربوية وأهالي الشهداء وقام بزيارة لجرحى التفجيرين في المشفى الطبي الجراحي بحمص، مؤكدا أن الإرهاب مهما بلغ إجرامه لن يثني أطفال سورية عن متابعة حياتهم وعلمهم بل سيزيد السوريين إصرارا على التضحية وإعادة البناء من أجل أن يبقى الوطن صامدا مستقلا.
وبتوجيه من الرئيس الأسد قام الدكتور الحلقي بزيارة خيم العزاء بشهداء التفجيرين الإرهابيين ونقل تعازي الرئيس الأسد إلى ذوي الشهداء وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.
رافق الحلقي فى جولته نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجى ووزراء الأشغال العامة والصناعة والإسكان والتنمية العمرانية والصحة ومحافظ حمص وأمين فرع حمص لحزب البعث العربى الاشتراكي.

وكالات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=13323