العالم العربي

المقاومة اللبنانية تفجر عبوة ناسفة بدورية للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا


الإعلام تايم
أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية أمس الثلاثاء 8 تشرين الأول/أكتوبر عن تفجير عبوة ناسفة بدورية للاحتلال الإسرائيلي عند مرتفعات مزارع شبعا المحتلة ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف جنود الاحتلال.
ونقلت قناة المنار "إنه عند الساعة الثانية و22 دقيقة من بعد ظهر اليوم قامت مجموعة الشهيد علي حسن حيدر بتنفيذ العملية عبر تفجير عبوة ناسفة بدورية إسرائيلية مؤللة على طريق عسكري مؤد إلى موقع رويسات العلم قرب منطقة السدانة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة".
وفي السياق ذاته ذكرت الوكالة (الوطنية اللبنانية) للإعلام أن عبوة ناسفة انفجرت بقوة تابعة لجيش الاحتلال ما أسفر عن إصابة ثلاثة من جنوده، مشيرة إلى قيام مدفعية العدو الاسرائيلي باستهداف المنطقة المحيطة بمزارع شبعا المحتلة بـ7 قذائف وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات المعادية في أجواء مزارع شبعا و كفرشوبا.
وفي سياق متصل أعلن الجيش اللبناني أن قوات العدو الإسرائيلي أقدمت بعد ظهر اليوم على إطلاق 23 قذيفة مدفعية عيار 155 ملم مستهدفة محيط بلدة شبعا وتلال كفرشوبا داخل الأراضي اللبنانية من دون تسجيل أي إصابات في الأرواح.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي في قيادة الجيش اللبناني في بيان لها أن وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة اتخذت الإجراءات الدفاعية اللازمة وتجري متابعة الاعتداء بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
وأفاد مصدر إعلامي في وقت سابق بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المرتفعات الجنوبية لبلدة شبعا والتلال المحيطة بكفر شوبا في جنوب لبنان بعشرات قذائف المدفعية الثقيلة وسط تحليق مكثف لطائرات تجسس إسرائيلية دون طيار في أجواء المنطقة المستهدفة.
يشار إلى أن محور رويسات العلم يشهد منذ شهرين انتهاكات وخروقات كثيرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي من إطلاق نار على رعاة الماشية واختطافهم وتجاوز السياج العازل في أحيان كثيرة باتجاه نقاط قوات اليونيفيل الدولية التي تقع داخل الأراضي اللبنانية.
من جانبه أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن من حق المقاومة الوطنية اللبنانية القيام بالعمليات التي تراها مناسبة في الأرض المحتلة من أجل تحريرها وأن العملية التي نفذتها المقاومة اليوم ضد دورية للاحتلال الاسرائيلي عند مرتفعات مزارع شبعا المحتلة حققت هدفها بالكامل بإيقاع اصابات في صفوف جنود الاحتلال.
وقال قاسم في حديث لـ(قناة المنار) الليلة إن لهذه العملية خصوصيتها لأن فيها زرع عبوات والعبوات لا يمكن أن تزرع إلا في مكانها ما يعني أن المقاومين انتقلوا من الأراضي المحررة إلى الأراضي المحتلة وزرعوا هذه العبوات في منطقة تحت الرقابة الشديدة ليلاً ونهاراً فقط على قاعدة أنه لا يمكن أن يحصل شيء وهذه رسالة.
وأضاف قاسم إن الأمر الاخر أن العبوات فجرت بناء على مسار العدو وهذا يعني أيضا أن المقاومة حاضرة وإذا أراد البعض أن يقرأ فالمقاومة تقول بأننا على الرغم من انشغالنا على الجبهة الشرقية للبنان فإن أعيننا مفتوحة ومقاومتنا جاهزة في مواجهة العدو الإسرائيلي ونحن متيقظون تماماً، لافتاً إلى أن المقاومة عبرت عن هذه العملية عندما سمتها عملية الشهيد علي حسن حيدر الذي استشهد في عدلون في مطلع شهر أيلول الماضي عندما كان يفكك جهاز تنصت وضعه العدو الإسرائيلي.
وتابع نائب الأمين العام لحزب الله إن على الداخل أن يعلم أن مزارع شبعا محتلة ويجب أن يبقى شعار وعمل المقاومة من أجل تحريرها قائماً ولكن توقيت وأسلوب العمل يبقى حسب تقدير المقاومة والواقع الميداني وأي تفسير اخر هو تفسير في غير محله.
وأوضح قاسم أن الإسرائيلي يعلم أن ساحة لبنان ليست متاحة له ليقصفها كيفما شاء وقال "قمنا بهذه العملية كي نقول للاسرائيلي اننا جاهزون لصد أي اعتداء وان المقاومة جاهزة وحاضرة ولا يمكن ان تقبل بأي خرق دون القيام بردة الفعل المناسبة".
المنار
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=13303