الحدث السياسي

إعادة الأمن إلى حي الدخانية وضبط مخازن أسلحة في ريف محردة


الإعلام تايم
تمكنت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية من إعادة الأمن والاستقرار إلى حي الدخانية والمناطق المحيطة بريف دمشق. وقال مصدر عسكري إنه تم القضاء على أعداد كبيرة من المسلحين فيما تقوم وحدات الهندسة بإزالة الحواجز والمفخخات التي زرعها المسلحون.
وذكر المصدر أنه تم العثور على عدد من الأنفاق والخنادق تربط ما بين المباني السكنية على طرفي الشارع في الحي وأحدها يمتد ما بين الدخانية ووادي عين ترما كان المسلحون يستخدمونه للتنقل ما بين الدخانية والغوطة الشرقية وقد قاموا بتفخيخها بالعبوات الناسفة واسطوانات الغاز المنزلي.
وفي حي جوبر تابعت وحدات من الجيش تقدمها في عمق الحي واستعادت العشرات من كتل الأبنية وأحكمت سيطرتها على دوار زملكا وقضت على العديد من المسلحين وأصابت آخرين.
إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات للمسلحين بمن فيها في جرود القلمون وأوقعت آخرين قتلى ومصابين. كما دمرت آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة باستهداف تجمعاتهم في شارع البشير والفصول الأربعة ومزارع خان الشيح.
وقضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين ودمرت لهم عدة آليات بمن فيها في ريتان والكاستيلو وقاضي عسكر والشيخ سعيد والزبدية وحلب القديمة وبستان الباشا ومحيط سيفان وبني زيد واغيور ومزارع الملاح وباشكوي وفي محيط جامعة الخليج قرب الايكاردا في حلب وريفها.
وذكر مصدر عسكري إلى أن وحدات أخرى من الجيش سيطرت بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على عدد من كتل الأبنية وعلى المستوصف في منطقة ميسلون بحلب وقضت على عدد كبير من المسلحين وأصابت آخرين.
كما قضت وحدة من الجيش على العديد من المسلحين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم في محيط مطار أبو الظهور بريف إدلب.
وفي حماة ضبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مقرات للمسلحين في منطقة زور المحروقة شرق بلدة الزلاقيات في ريف محردة.
والمقرات التي تم ضبطها عبارة عن مغر كان يستخدمها المسلحون كمخازن للصواريخ التي يطلقونها على مدينة محردة وكذلك مخازن للهاونات ومشاف ميدانية فيها أدوات طبية مختلفة. كما إن الارهابيين كانوا قد أقاموا المتاريس على هذه المغر وحصنوها بشكل جيد وتستخدم بعض منها لإدارة العمليات الإرهابية في ريف حماة الشمالي.
ودمرت وحدات من الجيش سيارات مزودة برشاشات ثقيلة للمسلحين وسيارة نقل كبيرة بمن فيها في عطشان وقضت على أعداد كبيرة منهم في العلباوي وعب الخزنة بريف حماة. كما تم  القضاء على 29 مسلحاً وتدمير سيارات نقل كبيرة لهم بمن فيها في عطشان وسكيك.
إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في قرى المشيرفة ووادي الكهف والغجر ووادي السمرمر بريف القصير الجنوبي وأوقعت بينهم قتلى ومصابين، ودمرت آليات للمسلحين بمن فيها في محيط حقل الهيل بريف حمص. كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين وأصابت آخرين في تلدو بمنطقة الحولة ودمرت جرافة وسيارتين بمن فيهما من مسلحين في عب الغجر بالرستن بريف حمص.
وفي ريف درعا قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين في بلدات زمرين وسملين وجدية وبناء السنتر و على قناص في محيط بئر أم الدرج بريف درعا ودمرت سيارة بمن فيها من مسلحين عند المدخل الجنوبي لبلدة جاسم.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13301