أحوال البلد

عودة أمنة للمهجرين وتوفير أماكن للإقامة


أشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط خلال اجتماع لجنة إعادة المهجرين أمس السبت بحضور رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري الدكتورعبد الرحمن العطار وممثلين عن وزارات الداخلية والخارجية والمغتربين والعدل والدولة لشؤون المصالحة الوطنية، إلى أن اللجنة مهمتها الإشراف على عودة السوريين الراغبين بشكل طوعي وآمن بضمانات تقدمها الحكومة السورية، مبينةً أن تشكيلة اللجنة تراعي جميع الحالات وخاصة فيما يتعلق بالمغادرة غير الشرعية للأراضي السورية.

وأوضحت الشماط أنه سيتم توفير أماكن ومراكز للإقامة المؤقتة بالتعاون مع المحافظين لاستقبال الأسر القادمة من الخارج وتأمين مراكز مخصصة للحالات الإنسانية مع الحفاظ على سرية البيانات.

بدورهم لفت أعضاء اللجنة إلى أهمية تأمين التسهيلات الإدارية المتعلقة بعودة المواطنين عند المعابر الحدودية والتنسيق مع المنظمات الدولية في الدول المجاورة والتواصل مع المقيمين في مخيمات اللجوء لتسهيل عودة الراغبين منهم وإحداث مركز للهلال الأحمر العربي السوري لتوفير الاحتياجات اللازمة لهم إضافة إلى تنظيم حملة إعلامية في هذا المجال.

يذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية عممت مؤخراً رقماً هاتفياً يمكن للسوريين خارج الحدود والراغبين بالعودة الاتصال على الرقم/0949948135/.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1328