الحدث السياسي

الجيش يحكم السيطرة على عدة قرى في ريف حماة و اللاذقية


الإعلام تايم 

تستمر عمليات الجيش العربي السوري على امتداد ساحات القتال، حيث أحكم سيطرته بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قرية المصاصنة جنوب غرب مورك بريف حماة، وعلى قريتي عين الجوزة ورويسة الجاعورة بريف اللاذقية الشمالي بعد أن قضى على أعداد كبيرة من المسلحين بعضهم من جنسيات غير سورية.

وفي حمص دمرت وحدات من الجيش عدة زوارق في بحيرة الرستن بمن فيها وقضت على آخرين في الوعر والسمعليل ودير سلام بالحولة ومزرعة الهلالية بأم شرشوح.

و في دمشق وريفها قتل عدد كبير من المسلحين خلال المعارك في حي جوبر والدخانية وعين ترما وسط استهدافات مركزة على تجمعاتهم و مواقعهم في مدينة عربين و حرستا ودوما وسقبا والدير سلمان وزملكا في الغوطة الشرقية، وفي بيت جن ومزارعها والجهة الغربية والشمالية من داريا وفي خان الشيح وزاكية في ريف دمشق الغربي.

بينما تصدى الجيش لهجوم مجموعة مسلحة على إحدى النقاط العسكري في بلدة عسال الورد في منطقة القلمون بريف دمشق أسفرت عن مقتل عدد منهم وجرح آخرين وفرار ما تبقى منهم  وسط استهداف تجمعات مسلحة أخرى في رأس المعرة ورنكوس.

و في درعا اندلعت اشتباكات مع مجموعات مسلحة في بلدة دير العدس أدت لمقتل عدد كبير من مسلحي ما يسمى "الجيش الحر" فضلاً عن تدمير آلياتهم ومقراتهم باستهدافها في عمق البلد، كما نفذ الجيش جملة استهدافات حقق خلالها إصابات مباشرة في صفوف المسلحين في مدينة بصرى الشام وحي طريق السد وبلدة كفر شمس وانخل واليادودة والصورة وعقربا والمال ومخيم درعا وداعل وصيدا عتمان، وسط اشتباكات على أطراف مخيم درعا في محيط مدرسة 7 نيسان.

وتصدت وحدة من الجيش لمحاولة مسلحين التسلل من اتجاه الجمرك القديم وخزان مياه الأبازيد باتجاه حي المنشية وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

أما في القنيطرة فقد قضت وحدة من الجيش على عدد من المسلحين وأصابت آخرين في الصمدانية الغربية، كما استهدفت وحدات من الجيش رتل سيارات للمسلحين غرب بلدة مسحرة من اتجاه ممتنة ورويحينة ودمرت لهم عدة تجمعات في أم باطنة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

و في حلب صعد الجيش عملياته حيث استهدف سيارات للمسلحين كانت محملة بالأسلحة في حي الصاخور ما أدى لتدميرهم ومقتل من فيهم  كما أوقع عدداً من المسلحين بين قتيل وجريح في أحياء مساكن هنانو وطريق الباب والحيدرية والأشرفية والشيخ خضر والشيخ فارس وحي باب الحديد وأقيول ومدينة تل رفعت والراعي في ريف حلب الشرقي, وسط اندلاع  اشتباكات في حلب القديمة.

وفي دير الزور دمرت وحدة من الجيش تجمعين لتنظيم "داعش" في نزلة الرديسات وأوقعت بينهم قتلى ومصابين، بينما استهدفت وحدات أخرى  تجمعات التنظيم في شارعي الكتايا وحويجة صكر وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين

أما في إدلب فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في محيط بلدة الشغر بجسر الشغور وكفر نجد وكفر لاتا وجبل الأربعين ونحلة والبيت الصيني والرامي ومنطف وقضت على العديد منهم ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وقاعدة "م/د".

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=13197