أحوال البلد

مساعدات مالية وعينية في اليوم العالمي للمسنين


الإعلام تايم 

وزعت جمعية رعاية المسنين بالسويداء أمس الأربعاء مساعدات مالية وعينية على 60 مسناً حيث أوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدكتورة ريمة الحجار أن هذه المساعدات تضمنت عكازات ونظارات ومبالغ مالية إضافة إلى توزيع 25 سلة غذائية تم تخصيصهم بها من قبل المحافظة جاءت وفقاً لدراسة قام بها مندوبو الجمعية في مناطق المحافظة.

وأكد معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي خلال احتفال بمناسبة اليوم العالمي للمسنين في دار السعادة للمسنين بالمزة، حرص الوزارة على تقديم الرعاية الصحية والخدمات الوقائية والعلاجية للمسنين، إضافة إلى نشر الوعي حول احتياجات هذه الشريحة وسبل مساعدتهم بهدف توفير وتأمين البيئة الاجتماعية الداعمة لهم.

من جانبها أشارت نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإسعاف العام لميس الحفار إلى أن الجمعية تقدم العناية لأكثر من 120 مسناً في دار السعادة للمسنين وتوفر لهم الخدمات الغذائية والصحية والمعالجة والتداوي بينما أوضحت أمينة سر الجمعية أمينة مراد أن الجمعية تقدم بشكل شهري معونات نقدية لعدد من الجمعيات الأهلية بقيمة مليون و200 ألف ليرة منذ بدء الأزمة .

بدورها لفتت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية اليزابيت هوف إلى أن المنظمة تعمل على دعم جهود وزارة الصحة لتعزيز مستوى الخدمات الصحية المقدمة، مؤكدة أهمية تكامل الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية لشريحة المسنين.

وبينت رئيسة دائرة صحة البالغين والكبار في وزارة الصحة الدكتورة فايزة جوهرة أن الوزارة تعمل على إحداث عيادات متخصصة عبر شبكة المراكز الصحية المنتشرة في المحافظات وتنفيذ نشاطات تدريبية وتعليمية نوعية حول الشيخوخة وأمراضها وكيفية تلبية الاحتياجات المختلفة لشريحة المسنين.

ثورة أون لاين

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=13173