أحوال البلد

الكهرباء تختار الكوادر الإدارية للعمل في وحدة التنمية الإدارية


الإعلام تايم
أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس خلال لقاءه وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري على أهمية تطبيق رؤية وزارة التنمية الإدارية الخاصة بالتطوير الإداري بما ينعكس إيجاباً على واقع عمل جميع مؤسسات الدولة.

وأشار خميس  إلى أن الوزارة بدأت عملياً باختيار الكوادر الإدارية المناسبة للعمل في وحدة التنمية الإدارية داخل الوزارة من المتميزين والراغبين بخوض غمار هذا المجال من العمل نظراً للدور الكبير الذي ستؤديه هذه الوحدة على صعيد تأطير العمل الإداري ضمن الوزارة والمؤسسات التابعة لها والإرتقاء بمؤشرات الأداء ومحاربة الفساد الإداري.
من جهته أوضح النوري أن وحدات التنمية الإدارية المقرر إحداثها في الجهات العامة تهدف إلى دراسة واقع كل جهة وتشخيصه واستخلاص مؤشرات تحليلية خاصة بوضع الخطط والبرامج التطويرية وتخطيط الموارد البشرية واستخدامها وتدريبها وتحفيزها وتقييم أدائها وتوفير البيئة الداخلية المناسبة لها إضافة إلى تقييم وتطوير الأداء الإداري في الجهة العامة والمشاركة في إعداد خطط التنمية الإدارية لها وتحسين أساليب التواصل ونظم نقل ومعالجة ونشر المعلومات في الجهة العامة.
وأشار الوزير النوري إلى أن هذه الوحدة ستتبع إدارياً للوزير ضمن كل وزارة أو المدير العام في المؤسسة بينما تتبع فنياً لوزارة التنمية الإدارية.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=13154