أحوال البلد

المباشرة بإعادة تأهيل البنى التحتية في عدرا العمالية..والحكومة تقر قوانين


الإعلام تايم

باشرت الجهات المعنية عمليات إعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية في مدينة عدرا العمالية لتسهيل عودة الأهالي اليها، كما  تحسن واقع مياه الشرب في المحافظات كافة بعد الإجراءات التي قامت بها الحكومة، بحسب ما قاله وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي أقرّ مجلس الوزراء في جلسة الحكومة، أمس الثلاثاء 30 أيلول/ سبتمبر.

الحكومة ماضية بتأمين كل مستلزمات الشعب السوري والنهوض بالقطاعات الاقتصادية والتنموية كافة، بحسب الدكتور وائل الحلقي رئيس الحكومة الذي طالب الجهات المعنية، توفير السلع والمواد التي تلبي احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك والتشدد في مراقبة الأسواق والأسعار فيها والعمل على مدار الساعة لمواجهة مختلف التحديات.

وخلال الجلسة، أقر المجلس مشروع قانون تنظيم وترخيص دور الحضانة في سورية ومشروع تعديل بعض أحكام المرسوم التشريعي رقم 68 لعام2012  الخاص بإحداث الهيئة السورية للاختصاصات الطبية التابعة لوزارة الصحة.

بعد ذلك قدم وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري خطة عمل الوزارة لتنفيذ المهام الموكلة اليها، مشيراً إلى المشاكل التي تعاني منها الادارة الحكومية في سورية والإجراءات المطلوبة للمرحلة القادمة لتحقيق تنمية إدارية حقيقية وملموسة لإصلاح وتطوير الادارة.

وأكد الوزير النوري أن المشروع الاصلاحي يؤدي لجعل العلاقة بين المواطن والجهات العامة علاقة صحية وسليمة وسيبدأ من خلال "إنشاء وحدات تنمية إدارية مركزية وفرعية في جميع مؤسسات الدولة الأمر الذي يمنح الآمال لتنفيذ العديد من قصص النجاح التي من الممكن أن نحصل عليها خلال فترة زمنية محددة".

وأشار الوزير النوري إلى أن "عدد الوحدات الادارية المطلوبة يقارب 1000 وحدة لأن المشروع كبير ووطني"، وفريق العمل بدأ بذلك وتم إنشاء ما يقارب 25 وحدة تنمية إدارية حقيقية في العديد من الوزارات والمؤسسات رغم حداثة إنشاء الوزارة التي سيبدأ البرنامج العملي الفني فيها بعد وضع ملاك الإدارة والهيكل التنظيمي، موضحاً أن الوزارة ليست ذات دور محدد وإنما "تدخل بعمل جميع مؤسسات الدولة ولذلك فإن عدد كادرها سيكون كبيراً".


وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=13126