أحوال البلد

الحلقي.. إصدار موازنة 2015 دليل على قوة الدولة وقدرتها على الصمود


الإعلام تايم

أصدر المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي الموازنة العامة للدولة للعام 2015، الذي عقد اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي.

وأكد الحلقي أن إصدار الموازنة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد دليل على قوة الدولة وقدرتها على الصمود ومواجهة كل التحديات وإرادة شعبها وحرصه على الحياة والعمل والعطاء.

وأشار الحلقي إلى الركائز والأهداف التي تم اعتمادها خلال وضع وإعداد الموازنة للعام 2015 مبينا أنها "راعت متطلبات عملية التنمية الشاملة والمتوازنة وتوفير الاحتياجات الاساسية للمواطن والارتقاء باداء القطاع الخدمي والاداري لتأمين افضل الخدمات للمواطنين".

ولفت إلى زيادة موازنة العام القادم بمقدار 164 مليار ليرة سورية عن العام الحالي مؤكداً استمرار الحكومة بالدعم الاجتماعي وتوفير فرص عمل جديدة في القطاعات الانتاجية والتنموية ودعم السلة الاستهلاكية للمواطن والقطاع العام والاهتمام بالصناعات الاستراتيجية والقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وجدد الدكتور الحلقي تأكيده حرص الحكومة على تطوير الوظيفة العامة للدولة والتنمية الادارية وإنجاز مشروع الحكومة الالكترونية ومحاربة الفساد بكافة مكوناته والاهتمام بالتأهيل والتدريب النوعي وترشيد الإنفاق الحكومي، مشدداً على أهمية استكمال المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية المهمة والتي وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 60% وفق الاولويات.

وقدم الوزراء الرؤى التي تم من خلالها إعداد موازنات وزاراتهم والهدف منها والتي تصب في تحسين واقع أداء المؤسسات والجهات التابعة لها وإقامة مشاريع ذات جدوى اقتصادية.

وكالات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=13044