أحوال البلد

"خليها منورة" لترشيد استهلاك الطاقة.. وانخفاض ساعات التقنين في المنطقة الجنوبية


الإعلام تايم
تطلق وزارة الكهرباء يوم غد الأحد 28 أيلول/ سبتمبر من محافظة حمص حملة "خليها منورة" وتستمر لغاية يوم الاثنين القادم بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وترسيخ هذه الثقافة بين المواطنين.
أوضح مصدر في وزارة الكهرباء أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على النتائج الايجابية التي يمكن تحقيقها من خلال تطبيق إجراءات الترشيد والتي تتمثل بالدرجة الأولى بتوفير الوقود المستخدم في تشغيل محطات توليد الكهرباء والذي ينعكس إيجاباً وبشكل مباشر على تخفيض ساعات التقنين.
وبين المصدر أن الترشيد في المنازل يسهم إلى حد كبير في تقليل التقنين لأن نسبة الاستهلاك المنزلي تصل إلى 65 بالمئة من نسبة الاستهلاك الاجمالية وبالتالي فإن تطبيق هذه الحملة سيجعل من كمية الكهرباء المتاحة كافية للمحافظة في حال الالتزام الكامل بها.
من جهتها دعت الشركة العامة للكهرباء في حمص إلى المشاركة بالحملة والالتزام بتطبيق عدد من الإرشادات المتضمنة استخدام الإنارة عند الحاجة فقط وفي مكان الجلوس وعدم استخدام الكهرباء لتسخين المياه والتكييف والطبخ.
وأكدت الشركة أنه في حال نجاح الحملة سيتم تخفيف ساعات التقنين بشكل ملحوظ في المحافظة وفي حال الالتزام الكامل يمكن إلغاء التقنين.
ومن جهة أخرى، أكد مصدر في وزارة الكهرباء أن انخفاض ساعات التقنين في محافظات المنطقة الجنوبية جاء نتيجة الجهود التي بذلتها الجهات الحكومية لتأمين الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد، وبفضل جهود العاملين في وزارة الكهرباء عبر إصلاحهم التخريب الذي طال خطوط التوتر العالي وعنفات محطات توليد الكهرباء بعد توقفها لوقت طويل عن العمل نتيجة استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية وخروجها عن العمل.
وتقدر وزارة الكهرباء قيمة الأضرار المالية في قطاع الكهرباء نتيجة الاعتداءات الإرهابية حتى آذار العالم الحالي بنحو 215 مليار ليرة سورية.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=12990