العالم العربي

7 فرق سوريّة تشارك في الدورة الـ 11 للمسابقة العربية للبرمجيات


افتتحت فعاليات الدورة السادسة عشرة للمسابقة العربية للبرمجيات لطلاب الجامعات، أمس الجمعة التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في شرم الشيخ بمشاركة 60 جامعة من 12 دولة عربية بينها سورية.
وتعد هذه الدورة مؤهلة للمشاركة في المسابقة الدولية للبرمجيات التي ستقام في روسيا الاتحادية نهاية العام الجاري.
وذكرت مصادر اللجنة المنظمة أن هناك بعض النقاط التي ستكون جديدة في هذه الدورة كدخول الأولمبياد المعلوماتي الذي ينتمي مشاركوه إلى الفئات العمرية ما بين 8 إلى 18 عاما كفرق ضمن المسابقة.
وتمثل المشاركة السورية سبعة فرق من الجامعات الحكومية والخاصة موزعة على ثلاثة فرق من جامعة تشرين وفريقين من جامعة دمشق وواحد من جامعة البعث وآخر من جامعة الوادي الخاصة.
وتعد المشاركة السورية هذه الرابعة في المسابقة الإقليمية العربية بتنظيم الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية حيث انضم هذا العام شريك أساسي هو شركة الاتصالات الوطنية "سيريتيل" وذلك لدعم النشاطات الاجتماعية والعلمية.
ومن الملاحظ التطور العلمي المتسارع والملحوظ الذي شهدته الفرق السورية خلال العامين الماضيين حيث شارك فريق جامعة تشرين في عام 2013 بالنهائي العالمي السابع والثلاثين في بطرسبورغ بروسيا الاتحادية كواحد من 120 فريقاً تأهلوا من 9300 فريق جامعي من ست قارات عبر العالم.
الجدير ذكره أن المسابقة الرسمية ستبدأ عند العاشرة من صباح اليوم وستستمر حتى الثالثة بعد الظهر حيث ستعلن النتائج في المساء.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1298