أحوال البلد

"الطبيعة بتجمعنا" لزراعة الغراس في اللاذقية


يستمر ملتقى "أمل" للعمل المجتمعي الذي اطلقته مجموعة شدو الهمة التطوعية في ريف اللاذقية مرحلته الرابعة بعنوان "الطبيعة بتجمعنا" لاستكمال المراحل السبع من هذا الملتقى.
ذكر أحمد حاتم منسق أعمال المجموعة "إنه بعد الحرائق التي أصابت بعض غابات ريف اللاذقية وتماشياً مع خطة التشجير التي أطلقتها مديرية الزراعة في المدينة أطلقنا هذه الحملة وقمنا بزرع 300 غرسة من أشجار الصنوبر المثمر والغار وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة والحراج التي قدمت العون لإتمام العمل واخراجه بأفضل صورة".
وبين حاتم أن المرحلة الرابعة استهدفت شريحة البالغين حيث شارك ما يقارب الخمسين شاباً من شرائح مجتمعية مختلفة بالإضافة إلى سبعين متطوعاً من مجموعة "شدو الهمة" في هذه الحملة التي أردنا من خلالها حماية بيئتنا الجميلة والمتفردة فكان لهؤلاء الشباب أن يتحاوروا وجدانيا مع الطبيعة لينتج عن هذا التحاور حالة مجتمعية ومميزة.
بدوره قال المهندس صفوان حموي أحد المشاركين بالحملة "إن أهمية هذه المبادرة تكمن في محاولة هؤلاء الشباب إعادة الحياة إلى المناطق التي تعرضت أشجارها للحرق بالإضافة إلى المساهمة بعمل تشاركي مع الشباب في الميادين المتاحة".
يذكر أن المرحلة الأولى من الملتقى عملت على توفير بيئة آمنة ومريحة لخمسة وسبعين طفلا من شريحة الطفولة المتأخرة من الوافدين إلى محافظة اللاذقية والذين يصنفون كأكثر الشرائح المتضررة إلى جانب الأطفال من ذوي الشهداء ومجموعة من الأطفال المتفوقين في المدينة من شرائح اجتماعية متعددة حيث تنوعت فعاليات الملتقى لتشمل انشطة الرسم والموسيقا وورش الأعمال اليدوية واستهدفت المرحلة الثانية الأطفال من عمر الثانية عشرة وحتى الثامنة عشرة وركز الملتقى في هذه المرحلة على البعد التنموي في أنشطته التي يتم خلالها تنظيف وتجميل وإعادة تأهيل إحدى حدائق الأطفال في المدينة بمشاركة ما يزيد على مئة مراهق ومراهقة.
أما المرحلة الثالثة فكانت بعنوان "سورية بعيوننا" بالتعاون مع مجلس مدينة اللاذقية ووزارة الثقافة السورية حيث أقيم أكبر معرض للتصوير الضوئي في سورية والذي تضمن ثلاثمئة صورة ضوئية فنية احتضنتها قاعة خارجية عامة للعرض وضمت اللوحات إضاءات تاريخية ومدنية وتراثية وجغرافية وطبيعية لمختلف بقاع سورية الغنية بمقومات الجمال وأيقونات الحضارة الأزلية.
يشار إلى أن حركة شباب "شدوا الهمة" التطوعي تكمل بعد شهر عامها الثاني في العمل التطوعي حيث قامت بأكثر من 200 مبادرة في خدمة الوطن والمجتمع بمختلف المجالات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1296