أحوال البلد

الزعبي:الدراما السورية يمكن أن تكون هوليوود العرب


الإعلام تايم 

 

أقامت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ورشة عمل بعنوان "مستقبل الدراما السورية" في فندق الشيراتون اليوم الأربعاء 24 أيلول،  بدمشق بمشاركة شركات إنتاج وفنانين وعاملين في صناعة الدراما السورية.

وتناقش الورشة على مدى يومين أربعة محاور تتناول العقبات التي اعترضت الدراما السورية وأعاقت تقدمها والسلبيات التي وسمت المنتج الدرامي خلال الفترة الأخيرة والرسائل والقيم التي يفترض للدراما السورية أن تروج لها والاقتراحات الكفيلة بدعم الدراما السورية لتصبح أعمق حضوراً وأوسع تأثيراً.

و في كلمة لوزير الإعلام عمران الزعبي خلال افتتاح أعمال الورشة  لفت إلى "حاجتنا إلى مثل هذه الفعالية في هذا الوقت لوضع الأهداف المستقبلية الخاصة بصناعة الدراما" نظراً للمشكلات التي يعاني منها هذا القطاع، موضحاً أن بعض العرب " لم يكن تعاملهم مع الدراما السورية مخلصاً بل تجاري محض باستخدامهم طرقاً تسويقية لا تتماشى مع أخلاقيات الدراما التي نريدها".

وأشار الزعبي إلى أن الحكومة تعرف جزء من هموم الدراما ولكن الواجب يحتم على القائمين عليها "وضع برنامج شامل ودقيق عن معاناتها ومكامن الضعف فيها واحتياجات الفنانين وكل العوائق التي تواجه مكونات القطاع الدرامي ومخاطبة الحكومة بخصوصه".

وأكد وزير الاعلام أن "الدراما السورية حاجة عربية ولا بديل عنها والعرب ادمنوا عليها ولكن يجب أن نعودهم أن يدمنوا نفساً درامياً راقياً وعلينا ألا نتنازل عن الاعتداد بالدراما السورية وبتضحيات فنانين كبار صنعوا هويتها الحقيقية فالدراما السورية يمكن أن تكون ببساطة هوليوود العرب وهذا يحتاج إلى متابعة وتضحية".

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=12854