الحدث السياسي

الجيش يصعّد من عملياته في ريف دمشق.. وقتلى المسلحين بالعشرات


الإعلام تايم 

يواصل الجيش العربي السوري عملياته على مختلف الجبهات، ففي بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي استهدف تجمعات المسلحين وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم وسط تقدمه وتضييق الخناق على المسلحين في البلدة، كما استهداف تحركات المسلحين في محاور مختلفة من بينها الطريق الواصل بين زاكية وخان الشيح وفي محيط مخيم خان الشيح الغربي وعمق البلدة وفي بلدة المقيلبية والكسوة، في حين ارتفع عدد قتلى المسلحين خلال استهداف تجمعاتهم في بلدة الدخانية على أطراف دمشق وسط اشتباكات في البلدة.

وفي الغوطة الشرقية صعد الجيش من عملياته في عدرا مستهدفاً المسلحين في عمق البلدة وعلى عدة محاور موقعاً خسائر كبيرة لهم في العديد والعتاد، وفي مدينة دوما بالتزامن مع اشتباكات على أطراف المدينة من جهة مشفى حرستا.

وفي جرود القلمون على الحدود السورية- اللبنانية تم القضاء على العديد من المسلحين وتدمير ما لديهم من أسلحة وعتاد حربي، بالتزامن سيطرت وحدات من الجيش على المزارع المحيطة ببلدة الطيبة بمنطقة الكسوة ووعر الطيبة وتقدمت إلى وسط البلدة وحاصرت ما تبقى من مسلحين في الحي الشمالي بعد أن كبدتهم خسائر فادحة في العديد والعتاد.

وجنوباً حيث رد الجيش على مصادر إطلاق قذائف الهاون في بلدة عتمان و طريق درعا طفس ما أدى لمقتل عدد من المسلحين، بينما استهدف تجمعاتهم في بلدة كفرناسج والسهول الشمالية لبلدة الغارية الغربية وانخل ودرعا واليادودة ما أدى لمقتل عدد من مسلحي ما يعرف بالجيش الحر.

واستمرت المعارك في جبهة حماه حيث اشتبك الجيش  مع المجموعات المسلحة في منطقة الزلاقيات وبالقرب من قرية الجلمة بريف حماه الغربي وفي منطقة زور الحيصة وسط استهداف تجمعات المسلحين في مناطق الاشتباكات، في حين واصل الجيش استهداف مقرات المسلحين في عدة مناطق في كفرزيتا واللطامنة ومورك والمصاصنة في ريف حماه الشمالي.

وفي حمص قضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين وأصابت آخرين في قرية الغجر بالرستن منهم متزعم إحدى المجموعات المسلحة صدام حمدان، كما أحبطت وحدة من الجيش محاولة مسلحين التسلل من جسر الخراب باتجاه مزارع وبساتين الوعر بريف حمص وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

وشمالاً إلى حلب شمل الاستهداف تجمعات المسلحين في منطقة مسجد الإمام النووي في حي طريق الباب شرقي حلب ما أدى لقتلى وجرحى في صفوفهم، وفي حيي جبل بدور ومساكن هنانو شرقي حلب وسط اشتباكات في حي صلاح الدين جنوبي حلب وأخرى في محيط قلعة حلب القديمة.

وفي إدلب تركز استهداف الجيش السوري على مواقع المسلحين في بنش وكفر تخاريم وحفسرجة وبلدة كفرلاته في جبل الزاوية بريف إدلب، ومدينة أبو الظهور وبلدة مدايا بريف إدلب الجنوبي ومعرة النعمان وقرية معرزيتا وخان شيخون وخان السبل، حيث ارتفع عدد قتلى المسلحين.

ودمرت وحدة من الجيش سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وقضت على 18 مسلحاً من تنظيم "جبهة النصرة" شرق سراقب منهم هيثم الفاضل وعبدالناصر الفاضل ومحمد الجودي.

وفي دير الزور أوقعت وحدة من الجيش عدداً من مسلحي تنظيم "داعش" قتلى خلال محاولتهم الإعتداء على إحدى النقاط العسكرية عند منطقة المعبار، بينما أوقعت وحدة أخرى أعداداً من مسلحي التنظيم بين قتيل ومصاب قرب جسر السياسية بحي الحويقة ودمرت أسلحتهم.

وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12840