أحوال البلد

الخارجية: واشنطن أبلغت الجعفري بضربات جوية أميركية تستهدف "داعش"في سورية


الإعلام تايم

ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين أن الجانب الأميركي أبلغ أمس الاثنين، مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري بأنه سيتم البدء بتوجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في الرقة.

مصادر إعلامية رسمية أفادت بأن طائرات أمريكية بدأت صباح اليوم الثلاثاء، بتوجيه ضربات جوية لمواقع إرهابيي تنظيم "داعش" في الرقة.

وكان كشف المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في بيان، بدء الغارات الجوية ضد معاقل تنظيم " داعش" داخل الأراضي السورية، والتي قامت بها طائرات مقاتلة وقاذفات قنابل وصواريخ توماهوك أمريكية، وبالتعاون مع شركاء الولايات المتحدة الأمريكية في ضرب معاقل تنظيم "داعش" داخل الأراضي السورية، مبيناً أن هذه الغارات مستمرة دون أية تفاصيل أخرى حول أماكن الضربات وعددها.

وقال كيربي "أستطيع تأكيد أن قوات الجيش الأمريكي وقوات دول شريكة تقوم بعمل عسكري ضد الإرهابيين من الدولة الإسلامية في سورية باستخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ توماهوك.. ونظرا لأن هذه العمليات جارية لسنا في وضع يسمح لنا بتقديم تفاصيل إضافية في الوقت الراهن".

وقالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن "المقاتلات الحربية والطائرات بدون طيار قصفت 20 موقعاً لـ"داعش" داخل سورية".

وأوضحت الشبكة أن الهجمات على "داعش" نفذتها قاذفة القنابل B1، f16، f18، طائرات بدون طيار "الدرونز".

وكان مسؤول أمريكي عسكري قال لقناة "CNN" الأمريكية أن الجيش الأمريكي بدأ في وقت مبكر من فجر اليوم بتوقيت دمشق عمليات قصف لمواقع تنظيم "الدولة الإسلامية – داعش" في مدينة الرقة التي يتخذها التنظيم معقلاً له، وبذلك تكون هذه الغارات أول الأهداف التي يقوم سلاح الجو الأمريكي بضربها داخل الأراضي السورية.

وقال المسؤول أن الولايات المتحدة بدأت بالمشاركة مع شركائها العرب عمليات استهداف معاقل التنظيم داخل سورية، وهذه الدول هي كل من السعودية والإمارات والبحرين والأردن.

وتناقل ناشطون في مدينة الرقة أن الضربات الجوية الأمريكية استهدفت فجر اليوم مواقع في تل أبيض والرقة ومعدان والطبقة، مشيرين أن قوة وحجم الغارات كان كبيراً للغاية وغير مسبوق، ونشر ناشطون صوراً ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إنها ضربات جوية أمريكية على الرقة، وتبين أن بعض مقاطع الفيديو قديمة تعود لوقت سابق، ولم يتم التأكد من صحة الصور أو مقاطع الفيديو المنشورة.

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=12775