أحوال البلد

الزعبي: تنظيم "داعش" الإرهابي يهدد الهوية الوطنية والقومية


الإعلام تايم
دعا وزير الإعلام عمران الزعبي إلى العمل بمسؤولية وطنية عالية وبانضباط لمواجهة الحرب التي تشن على سورية "لأن تنظيم داعش الإرهابي لا يقطع الرؤوس فقط بل يهدد الهوية الوطنية والقومية"، وعلى الدراما الدفاع عن هذه الهوية وتسليط الضوء على قيم التضحية والفداء لكل السوريين، وإبراز محبتنا لسورية وتكريس كل القيم الاخلاقية والوطنية. وذلك خلال الحفل الذي أقامته لجنة صناعة السينما والتلفزيون في غرفة صناعة دمشق وريفها مساء أمس تكريمياً لشركات الانتاج التلفزيوني الوطنية التي استمرت بالعمل والانتاج خلال الازمة التي تمر بها سورية وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.
وأكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن الفنانين وشركات الانتاج والفنيين العاملين في هذا القطاع جميعاً ولا سيما من بقي منهم داخل الجغرافيا السورية وعمل واشتغل وأيضاً الفنانين السوريين الذين خرجوا من سورية لأسباب خاصة وشخصية لا تمس الوطن ولا السيادة الوطنية ولا الكرامة "هم الذين حموا هذا القطاع الاقتصادي وحافظوا عليه".
وبين أن الدراما السورية "تعاني من مشكلات كثيرة منها ما هو قانوني أو تشريعي أو متعلق بقرارات لم يعد لها معنى وما نتج عن علاقات غير مبررة وغير مفهومة"، داعياً العاملين في قطاع الانتاج التلفزيوني إلى المشاركة في ورشة العمل التي ستقيمها وزارة الاعلام في 24 الشهر الجاري حول الدراما السورية وتقديم أرائهم وانتقاداتهم ومقترحاتهم عبر نقاش جدي ومسؤول للوصول الى حلول لهذه المشكلات.
من جهته قال رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون في غرفة صناعة دمشق وريفها بسام المصري أن منتجي  الدراما التلفزيونية السورية يعدون "أحد أبطال الصمود السوري وأن تكريمهم واجب وطني نظراً لدورهم في تحريك العجلة الاقتصادية من جانب وإيصال رسالة سورية إلى العالم".
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=12773