أحوال البلد

مجلس الشعب يتابع مناقشة البيان الوزاري للحكومة الجديدة


الإعلام تايم
تابع مجلس الشعب في جلسته الثانية من الدورة الاستثنائية الرابعة للدور التشريعي الأول برئاسة "محمد جهاد اللحام"رئيس المجلس مناقشة البيان الوزاري للحكومة الجديدة حول برنامج عملها للمرحلة المقبلة بحضور الدكتور "وائل الحلقي" رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة.
وأشارت عضو المجلس "وفاء شبيرو" إلى ضرورة إعادة النظر ببرامج التربية والتعليم العالي وتوضيح أبعاد المدرسة الالكترونية التي ورد ذكرها في البيان الوزاري، ووضع خطة واضحة المعالم لدعم المرأة نفسياً واجتماعياً.. في حين لفت عضو المجلس "وليد الزعبي" إلى ضرورة تسليط الضوء على "معاناة المواطنين معيشياً واقتصادياً من خلال وسائل الإعلام وإعادة النظر بعمل وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية".
وبين عضو المجلس "حسين حسون" أن البيان الوزاري لم يشر إلى دور وزارة العمل في تأمين فرص العمل والتقليل من البطالة وتنظيم قوانين العمل، داعياً إلى "الضرب بيد من حديد للمتلاعبين بقوت المواطنين ومحتكري مادة المازوت مع اقتراب فصل الشتاء"
بدوره لفت عضو المجلس "عمر حمدو" إلى ضرورة العمل على إعادة الثقة بين الحكومة والمواطن ومحاربة الفساد، وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وفي مقدمتها المازوت ومياه الري.
من جهته أكد عضو المجلس"شمس الدين شداد" أهمية تفعيل الإصلاح الإداري ليكون ركيزة للعمل المؤسساتي في جميع المفاصل الإدارية ومحاسبة الفاسدين، في حين دعا عضو المجلس "عباس تركماني" إلى إحداث وزارة خاصة تعنى بقضايا الشباب وتأمين الوقود اللازم لمدينة حلب بما يحسن واقع الطاقة الكهربائية فيها.
وأشارت عضو المجلس "كاترين ديب" إلى التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتقاسم المسؤولية الوطنية للنهوض بالوطن.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=12751