اقتصاد وأسواق

معرض سيرياموزاييك بمشاركة 80 شركة في دمشق


الإعلام تايم - ربى شلهوب

بدأت في فندق داما روز بدمشق اليوم فعاليات معرض "سيرياموزاييك" الذي ينظمه اتحاد المصدرين السوري، وهيئة تنمية وترويج الصادرات والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية والمجموعة الاقتصادية لترويج الاستثمارات الدولية، مع مجموعة البجعة للمعارض والمؤتمرات الدولية ضمن اعمال الملتقى الاجتماعي الاقتصادي، وذلك بمشاركة نحو 80 شركة ومؤسسة ووكالة أجنبية.

وأوضح وزير السياحة بشر يازجي أن افتتاح المعرض يأتي في إطار دعم قطاع الأعمال والرأسمال الوطني الذي كان له دور كبير في صمود سورية، وسيكون له أيضا دور في مرحلة إعادة الإعمار، مشيراً إلى أن المعرض يضم أعمالا من الموزاييك الاقتصادي والاجتماعي الذي يمتاز به السوريون.

هذا وأوضح منظم المعرض نبيل مرزوق، أن المعرض يضم نحو 80 شركة ومؤسسة من اختصاصات وقطاعات التامين والمصارف والشركات والتعليم والمفروشات والتجهزات الفندقية والعقارية والأثاث والتقنيات والكهربائيات.

ولفت مرزوق إلى أنه بإمكان الشركات المشاركة في المعرض البيع مباشرة والترويج لمنتجاتها، مؤكداً الاستمرار بإقامة نشاطات وفعاليات من هذا النوع للتاكيد على أن الحياة مستمرة في سورية.

وأشار مدير مبيعات بنك الشام عبد الحليم حيمور، إلى أن مشاركة البنك جاءت لتقديم الجديد من الخدمات المصرفية والتمويلية للصناعيين والتجار بالتزامن مع التوسع الجغرافي من خلال افتتاح فروع جديدة.

بدوره لفت مدير قسم العلوم السياحية بمعهد الحضارة السياحية وائل شرف، إلى أن المعرض يشكل قيمة مضافة للقطاع السياحي في سورية من خلال الترويج له ودمج التعليم الأكاديمي مع الخبرات والأعمال المتوافرة في السوق.

وتتنوع أجنحة المعرض ما بين مواد التجميل والاكسوارات والتجهيزات الفندقية وخدمات الطباعة والألبسة والغذائيات والمنتجات اليدوية والالكترونيات والمفروشات والعمارة وأدوات الطبخ والمنظفات والديكور والدراسات الهندسية والتأمين والمصارف والتعليم وغيرها.

يشار إلى أن المعرض مستمر حتى 23 من أيلول الجاري من الثانية عشرة ظهرا إلى الثامنة مساء من كل يوم.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=12670