الحدث السياسي

احباط محاولة تسلل إلى درعا البلد والقضاء على مسلحين في ريف إدلب


الإعلام تايم
استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات المسلحين في خان العسل وبني زيد وحريتان والأتارب وبلاط والعويجة ومعارة الأرتيق وخان طومان وساسين بريف حلب، وأوقعتهم قتلى ومصابين ودمرت عدة آليات بمن فيها بعضها مزود برشاشات ثقيلة.
وفي درعا أحبطت وحدة من الجيش محاولة مسلحين التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية في درعا البلد موقعة عدداً منهم قتلى ومصابين، فيما استهدفت وحدة أخرى من الجيش العربي السوري تجمعاًَ للمسلحين على الطريق الترابي بين بلدة عتمان وطفس بريف المحافظة وقضت على عدد كبير منهم.
كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في محيط بلدة كنيسة نخلة وكفرلاتا وأبو الضهور وتل سلمو وحميمات الداير والبويطي وقرية الغزال والمجاص وثليجينا والدبشية وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين، ودمرت سيارة بيك اب بمن فيها مزودة برشاش ثقيل في قرية حلوز بريف إدلب.

إلى ذلك  قضت وحدات من الجيش على أعداد كبيرة من المسلحين وأصابت آخرين بعضهم من جنسيات غير سورية باستهداف تجمعاتهم في تلبيسة وفي قرية طلس بالحولة وسلام غربي وعنق الهوى ورجم القصر وجنوب شرق أم سرج شمالي بريف حمص ودمرت عدة اليات بمن فيها شرق قرية ديرفول.
وعثرت وحدة من الجيش أثناء عمليات التمشيط في حمص القديمة على مستودع يضم كمية كبيرة من المواد الأولية الداخلة في صنع المتفجرات ذات منشأ تركي وسعودي وذلك في شارع بيت رجوب في حي الحميدية.
وتشمل المواد "سلفات المغنزيوم ونترات الامونيوم وكحول وأكياس بودرة ذات منشأ تركي وسعودي" كان المسلحون يستخدمونها في صناعة العبوات الناسفة قبل خروجهم من حمص القديمة، إضافة إلى العثور على عدد من العبوات الناسفة.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12633