محلي

فضائية خاصة بإعلام الطفولة


أوصى الملتقى الوطني لإعلام الطفولة الأول بإطلاق فضائية خاصة بإعلام الطفولة بالتعاون والتكامل مع وزارتي الإعلام والتربية ومنظمة طلائع البعث لتكون بديلا قويا يستقطب الطفل السوري عن فضائيات الطفولة الأخرى المخالفة في برامجها لبيئتنا التربوية والاستفادة من المتخصصين بالدراما السورية لإنتاج برامج خاصة للأطفال تعزز المضمون الدرامي.
ودعا الملتقى الذي عقد في دمشق يومي 13 و14 الشهر الجاري وصدرت توصياته أمس الخميس إلى تعزيز التعاون بين منظمة طلائع البعث والفضائية التربوية السورية لإعداد برامج مشتركة للأطفال مع تعزيز برامج الطفولة برسائل إعلامية تعنى بالتنشئة الاجتماعية هدفها حب الوطن وقداسة الانتماء والولاء إليه، مشددا على ضرورة تشكيل لجان متخصصة لوضع استراتيجية إعلامية موجهة للطفل تراعي الخصائص التربوية والنفسية للأطفال على مختلف مستويات أعمارهم وإصدار برامج خاصة بالطفولة بالتنسيق بين مديريات برامج الأطفال والمؤسسات الإعلامية بما يتلاءم مع المرحلة الراهنة وما بعد انتهاء الأزمة.
ولفت الملتقى إلى ضرورة التنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربية "مركز التدريب بدمشق" من خلال مذكرات تفاهم لإعداد كوادر صحفية خاصة بإنتاج المواد الإعلامية الخاصة بالطفل والعمل على إعداد فرق تدريب وطنية تعنى بتقديم البرامج والنشاطات التي تهتم بمعالجة الآثار السلبية عند من تأثر بالأزمة ومفاعيلها من الأطفال السوريين.
كما طالب الملتقى بإطلاق مجلات دورية إلكترونية لتثقيف الأطفال بالتنسيق بين منظمة طلائع البعث والجهات التربوية والإعلامية تحمل القيم المجتمعية وبالعمل على تطوير عمل الإعلامي الصغير في الوحدات المدرسية، داعياّ إلى دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم في نشاطات إعلامية والتأكيد على مشاركة الكتاب الذين يعنون بالأطفال في الملتقيات القادمة .
وأكد الملتقى ضرورة إشراك الأسرة السورية مع أطفالها في متابعة ما يشاهده ويتابعه الطفل عبر الفضائيات ومواقع النت وشبكات التواصل الاجتماعي .
وطالب الملتقى بإحداث قسم ضمن كلية الإعلام أو تخصص تحت اسم "إعلام الطفولة" وتوجيه بعض رسائل الماجستير والدكتوراه لدعم موضوع إعلام الطفولة .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1259