الحدث السياسي

توسع للجيش في ريف حماه .. و قتل عدد من متزعمي المجموعات المسلحة في حمص


الإعلام تايم 

يواصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في مناطق المواجهات بريف حماه مستمراً بتوسيع رقعة سيطرته على ما تبقى من مناطق خلال عمليات نوعية أدت لمقتل وجرح عشرات المسلحين بينهم جنسيات غير سورية، إلى ذلك أحكم الجيش بالتعاون مع الدفاع الوطني سيطرتها على مناطق الجديدة وتل ملح والجلمة وتريمسة وكفرهود بالريف الشمالي وقضت على أعداد من المسلحين ودمّرت أسلحتهم وأمنت طريق محردة –السقيلبية، حيث كان لإحكام سيطرته على تل ملح أهمية استراتيجة كبرى لما يسمح له من جعل كل من كفرزيتا واللطمين واللطامنة تحت مجال إسناده الناري.

وفي حمص أحبطت وحدة من الجيش محاولة مسلحين التسلل باتجاه مدينة الملاهي وبساتين الوعر وأوقعت بينهم قتلى ومصابين، بينما قضت وحدة أخرى على أعداد من المسلحين بينهم متزعمو مجموعات مسلحة ودمرت آليتين مزودتين برشاشات ثقيلة لهم في عملية في بلدة تلبيسة، وعرف من متزعمي المجموعات المسلحة  محمد سليمان الضحيك الملقب  "أبو حاتم"  متزعم ما يسمى "لواء مهام تلبيسة"  و محمد الضيخ الملقب  "البحاش" ومحمود الجناح.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في تلدو والرستن والسعن وأم شرشوح والفرحانية ووادي السمرمر جنوب غرب حسياء وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

وإلى دمشق حيث أكمل الجيش عملياته العسكرية في عدة محاور مدمراً أسلحة وذخيرة وموقعاً خسائر بشرية في صفوف المسلحين في سلسلة استهدافات بحي جوبر وعين ترما ومدينة دوما وسقبا والنشابية والدخانية، في حين قتل ما يزيد عن 10 مسلحين وأكثر من 50 جريح في بلدة حمورية إثر استهداف تجمع كبير لهم، و في عملية لوحدة من الجيش في محيط ساحة غبير في بلدة عربين أوقع الجيش خلالها  قتلى ومصابين وتدمير عتاد حربي وذخيرة كان بحوزتهم.

وفي جبال القلمون نفذت وحدة من الجيش عملية مركزة في جرود بلدة المشرفة أسفرت عن مقتل ثمانية مسلحين وإصابة آخرين وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة.

وفي الجنوب  استهدف الجيش مقرات المسلحين في مدينة درعا ومدينة انخل وبلدة عتمان وقرية صماد وأطراف بلدة جاسم وقرية الصورة وبالقرب من بلدة اليادودة.

وأوقعت وحدات من الجيش أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين جنوب بناء السيريتيل والكتل المحيطة بشارع الأردن وفي بئر أم الدرج وحارة البجابجة وشرق بناء كتاكيت بدرعا البلد.

أما في ريف القنيطرة استهدف الجيش عدة نقاط انتشار للمسلحين في كل من تل المال و جباتا الخشب والحميدية.

وشمالاً في حلب تصدت وحدات من الجيش لمحاولة مسلحين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية على محور الراموسة – العامرية في حلب ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم إضافة لتدمير سيارات استخدموها أثناء الهجوم.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في دير حافر وشمال مسكنة وبنص والشقيف والإنذارات والمرجة وكرم الطحان ومحيط خناصر وقسطل المشط وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

أما في إدلب فقد أوقعت وحدات من الجيش مسلحين قتلى ومصابين ودمّرت مستودعاً للذخيرة في قرى وبلدات العمارة السودا والبويطي والزبولة في أبو الضهور.

أما في دير الزور فقد أوقعت وحدة من الجيش العديد من مسلحي تنظيم "داعش" قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم ودمّرت خلاله عدداً من آلياتهم في حي الحويقة.

إلى ذلك وفي الحسكة أعادت وحدة من الجيش  بالتعاون مع الدفاع الوطني الأمن والاستقرار إلى حي غويران .

وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12541