أحوال البلد

وزير الموارد المائية: مصادرة مضخات المياه المخالفة ومحاسبة أصحابها


الإعلام تايم

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة  خلال زيارته  الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل لضرورة دور الضابطة المائية في قمع المخالفات الواقعة على مصادر المياه ومحطات الضخ وقساطل التغذية في مناطق الريف والمدينة.

وشدد الوزير خلال اجتماع عقده اليوم الاثنين، في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها على مصادرة جميع المضخات المخالفة وتحويل الضبوط إلى القضاء لمحاسبة أصحاب المخالفات، مشيراً إلى أهمية العمل المؤسساتي في مختلف مفاصل الوزارة والمؤسسات والشركات التابعة لها والابتعاد عن الارتجالية.

ودعا الوزير إلى ضرورة التأكد من تعقيم المياه التي توزع عبر الصهاريج في بعض مناطق الريف من خلال تشكيل لجان لهذه الغاية، مطالباً بإيجاد مصادر مياه جديدة لتأمين المياه للمواطنين وإقامة حملات توعية لترشيد الاستهلاك عبر وسائل الإعلام و حسن استقبال المواطنين ومعالجة مشاكلهم بالسرعة القصوى.

بدوره قدم مدير عام المؤسسة حسام حريدين عرضاً لتقييم واقع مياه الشرب في محافظتي دمشق وريفها، ومذكرة فنية حول الواقع المائي فيهما، مستعرضاً خطة المؤسسة لتأمين المياه لمدينة دمشق ومحيطها في حالات الطوارئ وأعمال لجنة أزمة المياه وترشيد استهلاكها وأعمال الضابطة المائية والمخاطر التي تعترض العمل وتعديل قانون التشريع المائي.

صحيفة البعث

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=12466