الحدث السياسي

سعودي يفتح معسكراً لتدريب وتجنيد الأطفال للقتال في سورية


الإعلام تايم

أفادت مصادر إعلامية سعودية أن الداعية السعودي عبدالله المحيسني، أعلن عن افتتاح معسكر لتدريب الأطفال في سورية (من عمر 14 عاماً )، وتجنيدهم وتدريبهم على أنواع مختلفة من السلاح، وذلك للقتال في صفوف الجماعات الارهابية المسلحة.

الداعشي السعودي أوضح أن معسكره لتخريج المسلحين يتضمن تدريباً عسكرياً على أنواع مختلفة من السلاح (مسدس، كلاشنكوف، رشاش متوسط)، وتدريباً على ركوب الخيل، مشيراً أن مدة المعسكر شهراً واحداً، سيوزع بعدها على "المتفوقين" مكافآت مالية،

كما نشرالمحيسني رقماً على موقع التواصل (واتس آب) للتواصل بشأن هذا المعسكر، ويعتبر المركز المذكور واحداً من المشاريع الإرهابية التي أسسها المحيسني لدعم الإرهاب في سورية ومدها بالمسلحين من الاطفال.

يشار أن مسؤولين أميركيين قالوا الخميس الماضي، إن نظام آل سعود وافق على استضافة معسكرات تدريب لإرهابيين على الأراضي السعودية.

مراقبون أكدوا أن العائلة المالكة في السعودية التي تعتبر المؤسس والممول الرئيسي للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق، تعهدت بالشراكة مع واشنطن لاستضافة البرنامج التدريبي لإرهابيين، يتم تجنيدهم للقتال في سورية.

مصادر إعلامية نقلت عن مسؤولين أمريكيين أن المملكة العربية السعودية ستستضيف داخل أراضيها بعثة أمريكية لتدريب "مسلحين معتدلين"، بعد موافقة الكونغرس الأمريكي على تخصيص 500 مليون دولار للتدريب والتسليح.

السعودية - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12424