اقتصاد وأسواق

الخطيب: ايرادات فرع اتصالات دمشق بلغت 2.970 مليار ليرة


أوضح مدير اتصالات دمشق إياد الخطيب، أن إيرادات الفرع بلغت 2.970 مليار ليرة سورية، وذلك حتى نهاية الشهر الماضي تشرين الأول، مشيراً إلى أن الأضرار التي تعرض لها الفرع نتيجة الأزمة سواء على الشبكات أو الأبنية الهاتفية، تقدر بحوالي 500 مليون ليرة.

ولفت الخطيب وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سانا"، إلى أن قيمة الأضرار قد تزيد أو تنقص تبعاً للضرر الحاصل، وخاصة بالنسبة للأماكن التي لم يتم الوصول إليها حتى تاريخه، والتي من المتوقع أن تكون أضرارها كبيرة وتقدر بمليارات الليرات السوري، وهي مناطق القدم، نهر عيشة، العسالي، التضامن، اليرموك، برزة، جوبر، القابون.

وعن الصعوبات التي تواجه العمل حالياً، بين الخطيب أن هناك نقصاً في بعض المواد اللازمة للصيانة، إضافة إلى ان الأحداث الجارية أثرت بشكل كبير على سرعة الانجاز وسهولة الحركة، وكذلك فان انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وعدم انتظامه أدى إلى تعطل عدد كبير من محركات الديزيل الموجودة بالفرع، وتضرر بعض التجهيزات التي لا يمكن إصلاحها بسبب العقوبات المفروضة على قطاع الاتصالات، مؤكداً انه ورغم ذلك فان العاملين في فرع الاتصالات مستمرون بالعمل و بتقديم الخدمة المطلوبة للمواطنين.

وعن توسعات المقاسم بدمشق، كشف الخطيب أن التوسعات متوقفة حالياً نتيجة العقوبات المفروضة حيث ان التوسعات متوقفة حاليا في مراكز التضامن، الميدان، القابون، اليرموك.

 كما بلغ عدد الشكاوى المقدمة من المشتركين 126 ألفا، تمت متابعتها ومعالجتها فورا وكان وسطي زمن إصلاح المشترك حسب الإحصاءات الموجودة في الفرع هو 64 ساعة.

يشار إلى أن الفرع ركب منذ بداية العام الحالي حتى نهاية الشهر الماضي 22926 رقما جديدا وذلك في المراكز المستقرة في المدينة كما تم تنفيذ 33134 بوابة "اي دي سي ال"، جديدة لنفس القترة السابقة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1241