الحدث السياسي

مقتل و إصابة عشرات المسلحين في دوما .. وتدمير نفق بطول 21 متراً بدير الزور


الإعلام تايم 

كثف الجيش العربي السوري استهدافه لتجمعات المسلحين على مناطق تمركزهم في عموم دمشق، حيث ارتفع عدد قتلى المجموعات المسلحة إلى 27 وجرح ما يزيد عن 80 آخرين خلال تدمير عدة مقرات تابعة لهم في عمق مدينة دوما، في الوقت الذي طالت استهدافاته تجمعات المسلحين في كل من عين ترما وسقبا وكفربطنا وحمورية وزملكا وزبدين.

وحدات من الجيش تابعت عملياتها في جوبر ووسعت مناطق سيطرتها وضيقت  الخناق على المجموعات المسلحة وقضت على العديد منهم، بينما نفذت وحدة ثانية عملية  شرق الصالة الرياضية في الحي أدت إلى  مقتل عدد من المسلحين بعضهم من جنسيات غير سورية منهم الليبي سالم المعيدي ومحمود غنيم مصري الجنسية ومتزعم مجموعة مسلحة يدعى مازن ياسين مما يسمى تنظيم "أسود الغوطة".

كما نفذت وحدات أخرى سلسلة عمليات تركزت خلف أسواق الخير، وفي وادي عين ترما وحي الدخانية نجم عنها تدمير سيارتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة ومقتل عدد من المسلحين من بينهم السعودي  خالد الراشدي وأفراد مجموعة مسلحة مع متزعمها يوسف الثلجة مما يسمى تنظيم "لواء الإسلام".

كما قضت وحدات من الجيش على مسلحين وأصابت آخرين في الحسينية، في حين تم القضاء على آخرين مما يسمى "الجبهة الإسلامية" في محيط مقام حجر بن عدي بمنطقة عدرا البلد.

وفي منطقة القلمون قتل عدد من المسلحين في سلسلة عمليات للجيش  شملت المناطق التالية: رأس المعرة وعسال الورد رنكوس وتلفيتا، أما في ريف دمشق الغربي تركزت الاستهدافات على تجمعات المسلحين في بلدة الطيبة والزبداني وتلفيتا وداريا وخان الشيخ وزاكية ودير مقرن وهريرة وإفرة.

وجنوباً حيث تركزت استهدافات الجيش على تحركات المسلحين في اللجاة وفي منطقة حاجز جسر في أم المياذن وبلدة تامروبلدة ابطع ومدينة انخل وبلدة علما وسملين وعقربا وعتمان وبصرى الشام وخراب الشحم ونوى والحراك ومدن وبلدات درعا البلد، وسط اشتباكات على الجبهة الجنوبية لمدينة الشيخ مسكين، في حين قتل أربعة مسلحين خلال انفجار لغم أرضي كانوا قد زرعوه مسبقاً في بلدة النعيمة.

أما في القنيطرة فقد دمّرت وحدات من الجيش عربة مصفحة في بلدة مسحرة وقضت على أعداد من المسلحين شمال شرق البلدة وفي أم باطنة ونبع الصخر.

أما في حلب فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في عاكولا وحميمة وبلاس وحرمل وهنانو وتل شعير والسكري ودارة عزة والليرمون وأغيور ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم، كما قضت وحدات أخرى على كامل أفراد مجموعة مسلحة غرب مطار النيرب قرب كازية خياطة، وعلى أفراد مجموعتين أخريين بالكامل على محور خناصر- السفيرة وفي منطقة سليمان الحلبي، بينما دمرت 3 سيارات بما فيها في عندان.

وذهاباً إلى جبهة حماه حيث لا تزال العمليات العسكرية مستمرة على كافة المحاور وسط تقدم نوعي حققه الجيش في مناطق عدة أدت لمقتل عدد كبير من المسلحين خلال استهداف تجمعاتهم في كل من كفرزيتا واللطامنة وحلفايا وقصر بن وردان وزور الحيصة والقسطل وتل الناصرية وتل ملح وتل الذيبة ومحيط مطار حماه العسكري

أما في إدلب دمر الجيش عدة آليات وكمية من الأسلحة والذخيرة للمجموعات المسلحة في استهدافه لتجمعاتهم في مدينة خان شيخون وبلدة معرة حرمة وتحركات المسلحين في قرية عين لاروز في جبل الزاوية بريف إدلب.

وفي دير الزور دمرت وحدة من الجيش نفقاً بطول 21 متراً في حي العرفي استخدمه االمسلحون لنقل الأسلحة والذخيرة، كما تم القضاء على جميع المسلحين الموجودين في النفق.

وأوقعت وحدة أخرى من الجيش أعداداً من مسلحي تنظيم "دولة العراق والشام"  قتلى ومصابين في حيي الحويقة والرشدية ومن بين القتلى "أبو هاجر المصري" مصري الجنسية.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12365