اقتصاد وأسواق

تصديق عقد مؤسسة الخط الحجازي باستثمار فندق سميراميس


الإعلام تايم:

نجحت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي في الحصول على فرصة استثمار فندق سميراميس، حيث تم اليوم تصديق عقد الفندق ببدل استثمار إجمالي خلال فترة الاستثمار البالغة 25سنة بمبلغ قدره 4 مليارات و467 مليون و 44  ألفاً و400 ليرة سورية، من قبل وزير السياحة بالتفويض من رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للسياحة .

وبين مدير عام المؤسسة حسنين علي، أن نتيجة المزايدة العلنية رست على شركة "نزها اللوجستية" التي قدمت العرض الأفضل من بين ثلاث شركات سياحية تقدمت لاستثمار الفندق.

وأوضح علي أن المزايدة جرت بحضور العديد من وسائل الإعلام الوطنية، وأمام عدسات المصورين في مبادرة هي الأولى من نوعها في سورية حيث أبدى العارضون ارتياحهم لسير إجراءات المزايدة .

واعتبر علي أن استثمار الفندق وحصول المؤسسة على بدل مجزي، مؤشر قوي على ثقة المستثمر السوري بظروف الاستثمار في سورية وعنوان من عناوين الولاء لسورية الوطن .

يشار إلى أن فندق سميراميس بدمشق من فئة خمس نجوم، يحتوي على 111 غرفة موزعة على ثمانية طوابق وجناحين أحدهما رئاسي ويسمى الحجاز وجناح دبلوماسي يسمى سميرنا وعدد من الصالات والمطاعم كما يحتل موقعاً مهماً وسط مدينة دمشق قرب جسر فيكتوريا وعاصر جزءاً طويلاً من التاريخ السياسي لسورية.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=12361