أحوال البلد

النايف يطلب تزويد مشفى ممدوح أباظة بحاضنات للأطفال


وافق وزير الصحة الدكتور سعد النايف خلال الاجتماع الموسع أمس الأربعاء مع محافظ القنيطرة الدكتور معن صلاح الدين علي، وأعضاء المكتب التنفيذي ومديري الدوائر والمعنيين بالقطاع الصحي على التعاقد مع عدد من الأطباء البشريين والأسنان لرفد المراكز الصحية بكوادر إضافية ولاسيما مركز البطيحة في مخيم الوافدين.

ودعا وزير الصحة المواطنين إلى مراجعة النقاط الطبية والمراكز الصحية لتلقيح أطفالهم ضمن الحملة الوطنية التي يتم تنفيذها حالياً ضد شلل الأطفال والحصبة، موضحاً أن حملة التلقيح التي شارفت على الانتهاء استهدفت أكثر من مليون ونصف المليون طفل سوري،لافتاً إلى أحداث نقاط طبية في جميع المعابر الحدودية لتلقيح الأطفال الداخلين والخارجين من وإلى سورية.

بدوره أوضح محافظ القنيطرة أهمية العمل التشاركي بين الوزارة من جهة والمحافظة ومؤسساتها الرسمية والمجتمع الأهلي من جهة أخرى الذي ساهم في انجاح حملة التلقيح المتعلقة بشلل الأطفال وتقديم أفضل الخدمات والتجهيزات الطبية للمراكز الصحية المنتشرة في تجمعات النازحين بمحافظات دمشق وريفها ودرعا فضلا عن أرض محافظة القنيطرة.

وطلب النايف رفد مشفى الشهيد ممدوح أباظة بحاضنات أطفال لتوفير الخدمات والرعاية الصحية للأطفال المولودين حديثا واستثمار مشروع الأتمتة في مديرية الصحة بالقنيطرة.

وأشار وزير الصحة إلى أنه رغم خروج الكثير من المراكز الصحية والمشافي في المحافظات السورية من الخدمة نتيجة استهدافها من المجموعات الإرهابية لم تتوقف الوزارة عن تقديم خدماتها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1236