اقتصاد وأسواق

مؤسسة الحلج تستلم 22577 طناً من الأقطان


أوضح مدير المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان، أن مراكز ومحالج المؤسسة استلمت منذ بداية الموسم وحتى تاريخه 22577  طناً من الأقطان في محافظات إدلب وحماة والحسكة.

ولفت مدير المؤسسة عبد القادر موالدي وفقاً لوكالة "سانا" الرسمية، إلى تراجع كميات الأقطان المسلمة خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، بسبب الظروف الراهنة، وبين أن عملية حلج الأقطان في محالج المحافظات تبدأ بعد أيام من تسليم الأقطان.

وذكر موالدي أن محالج المحافظات لم تتوقف، وأنه يتم تسليم بالات لأقطان المحلوجة مباشرة لشركات الغزل التابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية، في حين يتم تسليم البذور إلى شركتي زيوت حماة وسكر حمص تطبيقا لتوصية اللجنة الاقتصادية المتعلقة بحصر بيع منتجات بذور الأقطان إلى شركات الزيوت العامة.

وأضاف أنه تم الوصول إلى محلج تشرين الذي يعد أكبر محالج المؤسسة بعد إعادة السيطرةعلى منطقة جبرين في ريف حلب، مشيراً إلى أن آلات الحلج والتوليد مازالت من حيث المظهر الخارجي سليمة لكنها تحتاج تفقداً فنياً بعد إعادة تشغيلها.

وأشار الى أن ما تبقى من محلج تشرين قد تعرض لأضرار متباينة منها سرقة البذور التي بداخله إضافة إلى الأثاث والتجهيزات الأخرى ما يستدعي إجراء أعمال تأهيل شاملة له.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1223