نافذة عالمية

فيروز آبادي: ما يجري في سورية أثبت أن الحسابات الأمريكية ليست صائبة


أكد اللواء حسن فيروز آبادي رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أن الإدارة الأمريكية "ترتكب أخطاء فادحة وما يجري في سورية أثبت أن الحسابات الأمريكية ليست صائبة" مشدداً على "أن العودة لمنطق الحرية والمساواة بين الأفراد والتحرك في إطار القوانين والحقوق الدولية للدول تعتبر الطريق الصحيح" الذي ينبغي على المسؤولين الأمركيين اختياره.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن اللواء فيروز آبادي قوله في تصريح له أمس إن "اللثام أزيح اليوم عن الوجه السلطوي والاستكباري للإدارة الأمريكية" وأن تحركاتهم وأقوالهم ماثلة اليوم أمام أنظار الرأي العام لشعوب العالم المتيقظة.

وخاطب فيروز آبادي الإدارة الأميركية بالقول" إذا كنتم لا ترون ولا تشعرون فانظروا إلى ردود أفعال الشعب الأمريكي وشعوب اوروبا والمسلمين في العالم" مضيفاً "إن هذه الأمواج الهادرة تريد التحدث معكم منذ أمد بعيد وإيقاظكم من نوم الغفلة وإذا لم تفكروا بأحد فاهتموا على الأقل بهذه الأصوات والتحركات من أجل المصالح الأمريكية".

وانتقد فيروز آبادي توجهات وتصريحات بعض المسؤولين الأمريكيين وطريقة نظرتهم لمصالح بلادهم مخاطبا مسؤولي البيت الأبيض في تعليق حول عمليات التجسس التي تقوم بها الإستخبارات الأمريكية في أنحاء العالم بالقول .."هل الشعبان الألماني والفرنسي كانا عبيدا لكم حتى تستبيحوا التجسس على هذين الشعبين ومسؤوليهما".

وتابع .. "إن منطق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري منطق الخداع إذ يقول إننا سنقوم بأي عمل كان من أجل المصالح الأمريكية".

وأشار فيروز آبادي إلى الغزو الأمريكي لأفغانستان والعراق وتساءل "هل أن تجييش الجيوش إلى أفغانستان والعراق وإزهاق أرواح عشرات الآلاف من الأبرياء وفر المصالح الأمريكية .. ووفق أي منطق جرى التجسس على الشعب الإيراني والتعامل بغطرسة معه على مدى ستين عاماً".

وكانت نشاطات وكالة الأمن القومي الأمريكية التجسسية أثارت استياء واسعاً حتى بين الأمريكيين الذين تظاهروا أمس الأول بالالاف امام مقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" في واشنطن احتجاجا على هذه النشاطات مطالبين بفرض قيود على برامج التجسس وحمل البعض لافتات تشيد بموظف الاستخبارات السابق ادوارد سنودن الذى كشف عن برامج التجسس الأمريكية.

 

 


 



 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=122