أحوال البلد

8 آلاف بوابة انترنت جديدة لحلب


الإعلام تايم
أعلن فرع اتصالات حلب أنه "تم تزويد المحافظة بـ 8 آلاف بوابة "ADSL" جديدة، خصص منها 3 آلاف بوابة للمديرية، والباقي مخصص لمزوّدي خدمة الانترنت من القطاع الخاص وعددهم 13 مزوّداً، حيث سيتم البدء بتركيب البوابات في المقاسم ليصار إلى توزيعها على المشتركين".
وأوضح مدير الفرع مصطفى مصري، أن البوابات الجديدة "يجري تركيبها في مقاسم الجميلية والحمدانية وحلب الجديدة والشهباء"، مضيفاً أن توزيعها "سيتم وفق نظام الاستثمار".
وبيَن مصري أن عدد بوابات الانترنت المستثمرة والموضوعة بالخدمة في حلب "يبلغ 50.869 بوابة، وحالياً جميع المقاسم التي تتوفر فيها خدمة الإنترنت لا تتوفر فيها بوابات، باستثناء مقسمي بارون والأشرفية".
كما أشار مصري إلى أن هذا العدد من البوابات "قليل جداً مقارنةً مع الحاجة الفعلية والإقبال الكبير من المواطنين على الاشتراك بهذه الخدمة"، مبيناً أن "عدد المشتركين المنتظرين لدى فرع الاتصالات 44 ألف مشترك".
وفي سياق آخر، أفاد مصري أنه "تم تركيب 13.586 خطاً هاتفياً جديداً خلال العام الحالي، وبنسبة تنفيذ 120% من الخطة المقررة، بالإضافة إلى متابعة إجراء الصيانات اللازمة لتأمين الخدمة الهاتفية للمواطنين".
يذكر أن فرع اتصالات حلب "يقوم بإعداد دراسات واجراءات فنية لتوفير الخدمة الهاتفية للمدينة الصناعية بالشيخ نجار، من أجل تخديم الصناعيين عبر محطة لاسلكية، نظراً لعدم إمكانية إعادة الخدمة لمركز هاتف الشيخ نجار حالياً نتيجة تعرّض كل التجهيزات ومكوّنات المقسم والشبكات للسرقة والتخريب"، وذلك بحسب ما قاله مدير الفرع.
موقع الخبر

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=12130