الحدث السياسي

إحباط محاولة هجوم مسلح في القلمون.. و إحكام الطوق على المسلحين في حلفايا


الإعلام تايم 

تستمر العمليات العسكرية للجيش العربي السوري على كافة الجبهات، حيث واصل الجيش استهداف تجمعات المسلحين ومقراتهم في مدينة الزبداني وبلدة مضايا وحارة الفوقا في بلدة عين منين وسط اشتباكات مع مجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى محيط بلدة حتيتة الجرش في غوطة دمشق الشرقية،  في حين فجر مسلحو ما يعرف بـ"جبهة النصرة" سيارة مفخخة بالقرب من إحدى النقاط العسكرية في جرود قرية فليطة في منطقة القلمون في محاولة منهم للسيطرة عليها لكن وحدات الجيش ردت وبشكل سريع حيث جرت اشتباكات عنيفة قتل خلالها عدد كبير من مسلحي "النصرة" إضافة لتدمير آليات وأسلحة كانت بحوزتهم.

الى هذا،  نفذ الجيش السوري كميناً محكماً استهدف رتلاً من حوالي 20 آلية تضم مختلف الأسلحة، وعلى متنها مسلحين من مختلف الجنسيات (بينهم لبنانيون من عرسال) يتزعمهم ابو مالك التلي وهو قائد "جبهة النصرة" في المنطقة، وأوقع عدداً كبيراً منهم بين قتيل وجريح.

الكمين الذي أعد باتقان استهدف موكب "النصرة" خلال توجهه من جرود عرسال باتجاه جرد الجراجير في القلمون، وقد اعترفت تنسيقياتهم بمقتل عدد كبير منهم.

وجنوباً إلى درعا, ارتفع عدد قتلى المسلحين بعد استهداف أحد مقراتهم في الحي الشمالي من مدينة نوى في درعا من بين القتلى قادة ومن جنسيات غير سورية، بينما استهدف تجمعات مسلحة أخرى في بلدة داعل ومدينة إنخل بريف درعا الشمالي, وبلدة طفس بريف درعا الجنوبي ومنطقة الجيدور وبلدة عتمان.

أما في القنيطرة فقد أحبطت وحدات من الجيش محاولتي تسلل للمسلحين، الأولى من اتجاه مزارع الخزرجية ومحيطها باتجاه بلدة سعسع، والثانية من اتجاه بلدة الهجة إلى كوم الباشا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين، كما استهدفت وحدة من أخرى تجمعاً للمسلحين  في السويسة وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين، محققاً الجيش تقدماً في معاركه مع المسلحين لاستعادة معبر القنيطرة.

و في المنطقة الوسطى دارت اشتباكات مع المجموعات المسلحة في محيط قرية أم شرشوح في ريف حمص الشمالي وسط استهداف تجمعاتهم في مدينة تلبيسة وحي الوعر والزعفرانة والرستن وعرشونة ورحوم وعنق الهوى وتلة القصر بريف حمص الشرقي، وشرقي قرية تلدو وعلى طريق برج قاعي وكروم الزيتون بريف حمص.

 أما على جبهة حماه استهدف الجيش جموع المسلحين في مدينة حلفايا وسط اشتباكات في المدينة حقق خلالها الجيش تقدماً نوعياً بعد إطباقه الطوق على المسلحين في المنطقة، كما قتل عدد من المسلحين خلال استهدافهم في بلدة كفرزيتا وبالقرب من قرية قبة الكردي ومنطقتي الزوار والويبدة بريف حماه الشمالي.

وفي حلب, اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات مسلحة في حي سليمان الحلبي ما أدى لمقتل عدد منهم وجرح آخرين وسط استهداف تجمعاتهم في قرية الوضيحي ومدينة عندان بريف حلب الشمالي وحي الميسر وحي جمعية الزهراء غربي حلب.

وفي إدلب قضت وحدات من الجيش على مسلحين وأصابت آخرين ودمرت سيارتي «بيك آب» إحداهما مزودة برشاش ثقيل على طريق إدلب- حارم وفي محيط مزرعة حاج حمود في مدينة جسر الشغور.

وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش تجمعات لمسلحي ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي في أحياء الحويقة والرشدية والجبيلة والصناعة، كما تم إيقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيم.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12038