أحوال البلد

12 ألف بوابة ADSL جديدة في حماه.. التجهيزات قائمة والتفعيل بعد شهر


الاعلام تايم- فريال خضور

أكد رئيس شعبة النقل الرقمي في اتصالات حماه تخصيص 12ألف و42 بوابة ADSL لمشتركين جُدد مسجلين.
المهندس حسون حوّا رئيس النقل الرقمي وفي تصريحات، أوضح أن توزيع تلك البوابات كان على ( مركز هاتف الحاضر 2800 بوابة، مركز القوتلي2800، مراكز هاتف أبي الفداء و البعث والقصور 1700 بوابة لكل مركز، أما في ريف حماه فكان نصيب محردة 800 بوابة، مصياف 350، برشين 192).
وأشار حوّا إلى القيام حالياً بتجهيز البوابات و تفعليها و تركيبها خلال نهاية شهر أيلول الجاري، مع القيام بدراسة فنية تمكّن المشتركين الجدد والقدامى بالاستخدام الجيد للخدمة دون انقطاع، التي حزمتها حالياً (2 غيغا).
و في سياق متصل،  قال رئيس شعبة الانترنت في حماه المهندس نزيه حمد أن هناك مطالبات كثيرة لمشتركين يرغبون بتركيب (الآي دي سي ال) كما في عين الكروم و البياضية و جب رملة و الربيعة و تقسيس و من الممكن تخصيصهم خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أن عدد مشتركي الخدمة في محافظة حماه هو /16500/ مشترك في المراكز الهاتفية التسعة عشر.
يذكر أن نصيب القطاع العام بخدمة الانترنت هو 40%، في حين يبلغ نصيب القطاع الخاص60%،مع أن الصيانة تكون من القطاع العام الذي حدد أجور الاشتراك بألفي ليرة إضافة إلى رسم السرعة المطلوبة من المشترك التي حدد رسمها شهرياً بـ 800 لأقل سرعة و 8 آلاف لسرعة 8 ميغا ،في حين بلغ سعر البوابة لدى القطاع الخاص نحو 40ألف ليرة سورية، لا سيما وقت توقف التخصيص منذ بضعة أشهر.

 كذلك الجدير ذكره أن عدد المشتركين القدامى وصل لـ 11 ألف و151مشتركاً في مختلف مناطق محافظة حماه، وفق المصادر السابقة.

دمشق

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=11952