اقتصاد وأسواق

دعماً لقطاع الدواجن.. مشروع بقيمة 386 مليون ليرة في طرطوس


الإعلام تايم

بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية لمنشأة دواجن طرطوس بزيادة تقدر بثلاثة أمثال إنتاجها الحالي ودعم قطاع الدواجن من خلال تأمين بيض المائدة للمواطنين وللقطاع العام إضافة إلى التخلص من العديد من الأمراض الطفيلية والجرثومية التي تنتقل عن طريق الفرشة في الحظائر تعمل منشأة طرطوس للدواجن على تنفيذ مشروع تحويل حظائر الإنتاج من تربية أرضية سرحية إلى تربية بطاريات بقيمة تصل إلى /386/ مليون ليرة سورية.
وأكد المهندس محمد إبراهيم مدير المنشأة إلى انه تم التعاقد مع شركة تجارية لتوريد الآليات والتجهيزات اللازمة وتم التعاقد مع الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية فرع طرطوس من أجل الإشراف على كامل الأعمال الإنشائية وتركيب المعدات، إضافة إلى التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية فرع طرطوس للقيام بالأعمال الإنشائية للحظائر ليصار إلى تسويتها كي تكون جاهزة للتركيب خلال مدة /18/ شهراً من تاريخ المباشرة.
وأضاف محمد:"سيتم افتتاح صالة بيع مباشر للمواطن في منطقة الكراجات الجديدة مع الدراسة لفتح منافذ بيع في المناطق مستقبلاً".
وخلال العام الحالي بلغت الخطة الإنتاجية للمنشأة /9/ ملايين بيضة تم تنفيذ /7/ ملايين و/900/ ألف بيضة بنسبة تنفيذ 88% حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري وبلغت قيمة المبيعات /145/ مليون ليرة لمادة بيض المائدة فقط وبلغت إجمالي الربح الذي حققته المنشأة /13/ مليون ليرة .

طرطوس - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=11810