أحوال البلد

مركز القياس يجري الامتحان الطبي الموحد لطلاب السنة السادسة


الإعلام تايم 

أجرى مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي اليوم الأربعاء الامتحان الطبي الموحد دورة آب 2014 في خمسة مراكز امتحانية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات، وهو مخصص لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا بكليات الطب البشري في الجامعات الحكومية السابقة وأيضا الجامعات الخاصة القلمون والسورية الدولية الخاصة وخريجي الجامعات غير السورية.

وأوضحت مديرعام المركز الدكتورة ميسون دشاش أن عدد المتقدمين لهذه الدورة بلغ 1813، مضيفةً أن اليوم الأول من الامتحان الذي جرى اليوم يشمل 120 سؤالاً في محاور الأمراض الباطنة والجلدية والمخبرية والأطفال بينما يشمل الامتحان الثاني الذي يجري يوم 28 الجاري 120 سؤالاً في محاور الجراحة والعينية والأذنية والنسائية والتوليد.

وأضافت دشاش إن النجاح في هذا الإمتحان شرطٌ للتخرج بالنسبة للجامعات السورية الحكومية والخاصة ولمعادلة الشهادة بالنسبة لخريجي الجامعات غير السورية وتم تحديد علامة النجاح 60 بالمئة للجامعات الحكومية و 50 بالمئة للجامعات غير السورية وتعتمد علامة الستين كشرط للتقدم إلى الدراسات العليا.

وكان مجلس التعليم العالي منح بتاريخ العاشر من الشهر الجاري طلاب السنة السادسة في كليات الطب الحكومية والخاصة امتحاناً طبياً موحداً إضافياً دون تحديد موعده ومكانه وشروط التقدم اليه.

يشار إلى أن مركز القياس والتقويم أصدر كتيباً تحت عنوان دليلك لاجتياز الامتحان الطبي الموحد شمل جميع المعارف والمهارات التي يجب أن يتمتع بها خريجو كليات الطب البشري قبل ممارسة العمل.

دمشق - سانا 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=11798