أحوال البلد

قنديل: نصر سورية في معركتها "سيغير وجه العالم"


اعتبر رئيس مركز الشرق للدراسات والإعلام ناصر قنديل في محاضرة أقامها فرع حزب البعث بجامعة دمشق أمس الثلاثاء في كلية الهندسة المدنية بعنوان " سورية .. الرئيس الدكتور بشار الأسد حركة تصحيحية متجددة " ، أن إحياء ذكرى التصحيح إحياء لروح التغيير القومي التي أطلقها فينا القائد الخالد حافظ الأسد.

وأشار قنديل إلى أن الحركة التصحيحية تمثل ركيزة الانطلاق في مواجهة المشروع الاستعماري الغربي والصهيوني وأرست مفهوم الدولة الوطنية السورية عبر ثوابت أولها السيادة واستقلالية القرار الوطني، لافتاً إلى أن المقاومة في لبنان تمثل نقلة من ذات الأفكار التي جسدها عهد التصحيح، معتبراً أن ما تتعرض له سورية اليوم دليل على عظمة ما بنته سورية الحديثة ولمنعها من امتلاك مقومات خوض الحرب على الكيان الإسرائيلي إلا أن المؤامرة لم تنجح بتفكيك نسيجها الاجتماعي، وإعلام العدو الإسرائيلي يعترف بقدرات الجيش العربي السوري ويخشى من حرب مقبلة يشنها على كيانه.

وأشار قنديل إلى أن سورية خلصت المنطقة من عاصفة حرب جديدة كانت الولايات المتحدة تريد افتعالها في المنطقة ، وأكد أن نصر سورية في معركتها "سيغير وجه العالم" لذا لا بد من الاستعداد الكامل للمرحلة القادمة.

حضر المحاضرة الدكتور محمد توفيق البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام والدكتور محمد عامر المارديني رئيس جامعة دمشق والدكتور جمال محمود أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة دمشق وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب في الجامعة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1179