العالم العربي

الصومال .. مقتل 28 شخصاً في هجوم لحركة الشباب على مقر أمني


أعلن مسؤول أمني صومالي ، أن مجموعة انتحارية تابعة لـحركة الشباب الإسلامية في الصومال، اقتحمت مركزاً أمنياً تستخدمه القوة الأفريقية المنتشرة في البلاد، مقراً لها في مدينة بلدوين القريبة من الحدود مع إثيوبيا، بعد استهدافه بسيارة مفخخة أمس الثلاثاء.

كما أعلن مسؤول عسكري أن 28 شخصاً بينهم أفراد في قوات الأمن ومدنيون قُتلوا في الهجوم ، مشيراً إلى أن 4 مهاجمين قُتلوا، في حين أكد رئيس المركز الأمني الذي استهدفه الهجوم إسحق علي، القضاء على أفراد المجموعة من دون أن يحدد عددهم.

وتبنت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الهجوم، وصرح أحد قادة الشباب في المنطقة ويُدعى محمد أبو سليمان بأن "عدداً من رجال مجموعات الكومندوس الخاصة للمجاهدين شنوا الهجوم على قاعدة عسكرية في بلدوين وقتلوا عدداً كبيراً من الأعداء."

كما أعلن الناطق باسم الحركة عبدالعزيز أبو مصعب، استخدام سيارة مفخخة لتمهيد الطريق أمام المجموعة المهاجمة،  وأكد مقتل عناصر القوات الصومالية والجيبوتية، موضحاً أن مركز الشرطة كان يُستخدم أيضاً كثكنة للجنود الجيبوتيين العاملين في إطار قوة الاتحاد الأفريقي المنتشرة في الصومال.

وأفادت التقارير بأن انتحارياً اقتحم بسيارة بوابة المركز فاتحةً الطريق أمام المجموعة المسلحة التي اشتبكت مع قوات الأمن.

وتقع بلدوين على حوالى 30 كلم من الحدود مع إثيوبيا، وهي نقطة رئيسة لدخول القوات الإثيوبية إلى الصومال حيث تشارك منذ تشرين الثاني 2011 إلى جانب قوة الاتحاد الأفريقي التي تضم 17 ألف رجل، في معارك ضد الحركة.

يشار أن  المدينة ، تعرضت في منتصف تشرين الأول الماضي، لهجوم انتحاري تبنته الحركة وأوقع 15 قتيلاً في مطعم يرتاده الجنود الصوماليون والإثيوبيون والجيبوتيون.

ويعود آخر هجوم للحركة في الصومال إلى التاسع من تشرين الثاني الجاري، عندما تم تفجير سيارة مفخخة أمام أحد فنادق مقديشو، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص بينهم ديبلوماسي صومالي بارز.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1176